12 أستخدام غريب للميكروويف لم تخطر ببالك من قبل

أصبح الميكروويف في عصرنا هذا من أهم أساسيات المطبخ، يعتقد السيدات أن استخدمات الميكروويف على أنه جهاز للتسخين فقطـ بل العكس سنفاجئك بـ 12 استخدامات للميكروويف غير التسخين لن تصدقيها، وستسهل عليكِ الكثير من الأعمال المنزلية التي ترهقك دائمًا، وفي وقت قصير.

ونستعرض لكم مجموعة من الاستخدامات البديلة للميكروويف، وإنما هناك عدة استخدامات غريبة له لم تخطر على بالك من قبل، وفقاً لموقع “فان بيدج” الإيطالي.

1- تفتيت مكعبات السكر:
لا تبذلِ جهد ووقت في تفتيت مكعبات السكر بعد اليوم.. فقط ضعيها في وعاء لمدة 20 ثانية داخل الميكروويف، وغطيها بورقة رطبة، ثم أعيديها بعد ذلك لوضعها الطبيعي في البرطمان الخاص بها.

2- تقشير الثوم :
يساعد الميكروويف على تسهيل عملية تقشير الثوم، فقط من خلال وضع الفصوص في الفرن لمدة 10 ثوانٍ تقريباً، ثم إخراجه وإزالة قشرته بكل سهولة.

3- تقطيع البصل دون دموع :
من بين العديد من الأساليب المنزلية حول كيفية عدم البكاء عند تقطيع البصل، هناك طرق مثبتة علمياً وفعالة، وهي تمريره في الميكروويف قبل تقطيعه.
فعند القيام بذلك، تقضي الحرارة على الكبريت، وهو المادة الموجودة في البصل التي تسبب سقوط الدموع عند التقطيع.

4- استعادة قرمشة الشيبسي:
يمكنك استعادة قرمشة البطاطس، بعد وضعها داخل منشفة ورقية ثم أدخليه الميكروويف لمدة 60 ثانية، وستفاجئك النتيجة.

5- تسخين الشيكولاتة:
يمكنك تسخين الشيكولاتة لمدة 20 ثانية فقط، من خلال وضعها في الميكروويف، وستحصلين على النتيجة التي ترغبين فيها بسهولة وبشكل صحي، بدلًا من وقوفك أمام النار كثيرًا.

6- الحفاظ على الأعشاب :
لحفظ الأعشاب دون فقدان نكهتها وإعادة استخدامها لاحقاً، يمكنك تجفيفها في الميكروويف، ووضعها بين طبقتين من الورق الماص للرطوبة وتسخينها لمدة دقيقتين أو 3 دقائق.

7- تنظيف أسفنجة المطبخ :

يمكن استخدام الميكروويف لغسل وتعقيم الأغراض اليومية مثل أسفنجات المطبخ، التي قد تكون بيئة خصبة للبكتيريا في حالة عدم تنظيفها وتطهيرها.
وللقيام بهذه العملية، يتم ترطيب الأسفنجة بالماء ووضعها في الميكروويف وتشغيله لمدة دقيقتين تقريباً، لتخرج لكِ نظيفة ومعقمة.

8- تدفئة أقنعة البشرة:
للحصول على أفضل نتيجة ممكن تحصلين عليها من خلال أقنعة البشرة، ضعيها داخل الميكروويف لمدة 10 ثوانِ؛ لتدفئتها قبل استخدامها، وستبهرك النتيجة بعد الاستخدام، ولن تتوقفِ عن تكرارها.

9- الطهي بالبخار :
يمكنكِ طهي الخضار بالبخار باستخدام الميكروويف، كل ما عليكِ فعله هو غسل الخضروات ووضعها في وعاء مناسب للفرن، ثم طهيها دون الحاجة إلى إضافة الماء.
يعتمد وقت الطهي على نوع الخضروات نفسها، ولكن بشكل عام يكون حوالي 5 دقائق للجزر والبروكلي، و6 دقائق للكوسة، ودقيقتين فقط للبازلاء، لإعداد طعام صحي وشهي، خاصة لمتبعي الحميات الغذائية.

10- استعادة القوام الطبيعي للعسل:
يمكنك استعادة القوام الطبيعي للعسل، عن طريق إزالة غطاء البرطمان، ووضعه داخل الميكروويف لمدة 120 ثانية، وذلك على حرارة 50%.

11- كعكة المج :
في حالة الرغبة في إعداد كعكة لشخص واحد فقط، فالميكروويف هو الحل المناسب لكِ، من خلال استخدام كوب كبير آمناً للاستخدام في الميكروويف ويوضع به حوالي 35 جراماً من الدقيق، و50 جراماً من السكر، وملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو غير المحلى، وقليل من الملح والبيكربونات، ثم تقلب هذه المكونات جيداً.

يضاف على الخليط السابق، 3 معالق كبيرة من الحليب، ومعلقتين كبيرتين من الزيت، ومعلقة كبيرة من الماء ورشة من الفانيليا، ثم يوضع الكوب في الميكروويف لمدة دقيقة أو دقيقتين، لتحصلي على كعكة لذيذة في وقت قصير.

12- تنظيف لوح التقطيع:
لا تنظفِ لوح التقطيع بيديك، فقط افركيه بالليمون، ثم ادخليه في الميكروويف لمدة 60 ثانية؛ حتى يتم تنظفيه وتطهيره وتنظيف لوح التقطيع في الميكروويف

عصير الليمون:
احصلِ على أكبر قدر ممكن من عصير الليمون، من خلال وضع كمية من الليمون في الميكروويف لمدة 10 ثوانِ، ثم عصرها، وستحصلين على كمية عصير أكثر.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: «لون العالم برتقالي» لإنهاء العنف ضد المرأة.. وداريا تساعد الروسيات المعنّفات

دشنت الأمم المتحدة أول من أمس فعاليات «اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء» الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض