هواوي MateBook X أول حاسوب شخصي بشاشة عرض كاملة في العالم

طبقت ««هواوي» تطوراتها التكنولوجية المستقبلية لتصميم الهواتف الذكية على منتجات الحواسيب، لإنشاء أول حاسوب محمول بشاشة متكاملة FullView في الصناعة، واستفادت هواوي وحدها من تقنية التراص القوية المستخدمة في منتجات الهواتف الذكية لابتكار تصميم لوحة القيادة ذات الشاشة الضيقة.

كان هذا هو التوضيح النهائي للاندفاع الثابت لعائلة حواسيب MateBook لجعل شاشة العرض الكاملة الحقيقية واقعية.

أعلنت شركة هواوي مؤخرا عن إطلاق الجيل الجديد من أجهزة الحواسيب المحمولة MateBook X مع شاشة Infinite FullView Display، وهي الأولى من نوعها في الصناعة التي تقدم المفهوم الجديد «لشاشة العرض الكاملة العائمة».

وتتميز أجهزة الحواسيب المحمولة التقليدية بحافة معدنية مميزة للغاية تلتف حول الشاشة، ما يحد من عرض الشاشة في نطاق معين ويجعل من الصعب التقدم من حيث التصميم.

لقد ابتعد حاسوب MateBook X الجديد عن هذا التفكير التقليدي، وألغى الحواف المعدنية تماما لجعله يبدو كما لو كانت الشاشة تطفو فعليا أمام المستخدم. كما يسمح للحاسوب المحمول بتحقيق نسبة شاشة إلى جسم تزيد على 90%.

وكأداة إنتاجية، يتميز جهاز MateBook X بشاشة 3K LTPS بدقة 3000 × 2000. حتى مع زيادة كثافة البكسل في الشاشات الحديثة، قد يكون من المحبط الاستمرار في تكبير وتصغير شاشة تقليدية بدقة 1080 بكسل لرؤية التفاصيل الصغيرة بوضوح.

ويتميز الحاسوب الجديد بجودة صورة بدقة 3K، ما يسمح للمستخدمين برؤية كل تفاصيل الصورة بسهولة أكبر.

لا تقلل من أهمية هذه الترقية. إذا كنت مصورا شغوفا، فسيتيح لك ذلك الاطلاع بين معاينات HD لجميع صورك ومشاهدة الصور بوضوح دون الحاجة إلى إضاعة الوقت في فتح كل ملف فردي واحدا تلو الآخر.

يتميز الجهاز بشاشة مميزة بنسبة 3: 2 تم تصميمها للسماح بزيادة الإنتاجية. سواء كنت تتصفح صفحات الويب أو تقوم بتحرير المستندات أو عرض الصور، يمكنك عرض المزيد من المحتوى على نفس الشاشة، ما يوفر عرضا أكثر اتساعا ومستوى أكبر من الانغماس عن مثيله في صناعة الحاسوب الشخصي.

ويتمتع جهاز MateBook X أيضا بشاشة لمس متقدمة من 10 نقاط جنبا إلى جنب مع ميزة Multi-Screen Collaboration، ما يجعل التفاعل عبر الأجهزة بين الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب أبسط وأسرع. من خلال مشاركة شاشة هاتفك مباشرة مع جهاز الحاسوب، لديك الآن نظامان في متناول يدك على شاشة واحدة.

كل ما يتطلبه الأمر لنقل الملفات بين الأجهزة هو السحب والإفلات البسيط عبر الشاشة، ما يمنح MateBook X نفس درجة التحكم السهل تقريبا مثل الهاتف الذكي، ما يحول الوظائف المعقدة سابقا إلى شيء سريع مثل تمرير الإصبع. هذا يعني أنه إذا كنت بحاجة إلى الاستمرار في العمل أثناء التنقل، فلا داعي الآن لتكديس يديك بأجهزة متعددة.

وزرع مهندسو هواوي تقنية حماية العين المستخدمة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من هواوي، وأجروا بحثا متخصصا لتقديم أفضل مستوى من حماية العين على المستوى الأساسي من الأجهزة.

فيما يتعلق بالبرنامج، فقد طوروا خوارزمية تقلل من إخراج مكونات الضوء الأزرق من شاشة RGB على الشاشة، وبالتالي تقليل الضوء الأزرق الضار عند المصدر وضمان راحة أفضل للعين لمستخدمي هواوي بشكل فعال.

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي «نجم» أكبر حدث أوروبي للتكنولوجيا

يسلط معرض «فيفاتك»، وهو أكبر حدث أوروبي للتكنولوجيات الحديثة، الضوء على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المستدامة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض