تحذير نيابي من «وزراء التأزيم»

عقب صدور المرسوم الأميري بتكليف سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد بتشكيل الحكومة الـ 37 في تاريخ الحياة النيابية في الكويت، استبق أكثر من نائب إعلان التشكيل الحكومي الجديد بالتهديد باستجواب الرئيس حال إعادة بعض الوزراء إلى التشكيل، مشيرين إلى وزير الداخلية أنس الصالح القائم بتصريف العاجل من الأمور.

وأعلن النائب د.بدر الداهوم أنه حال توزير الصالح سيتقدم باستجواب له من محور واحد، وفي الوقت نفسه أيّد النائب حمدان العازمي استجواب بدر الداهوم، خاصة أنه ومجموعة من النواب طرحوا فيه الثقة مرتين.

من جهته، أعلن النائب محمد الراجحي عن استجواب الوزير أنس الصالح من محورين، هما: السماح بالتأثير على إرادة الناخبين وشراء الأصوات، وإقصاء وظلم الكفاءات من القياديين، فيما أكد النائب خالد عايد أنه على رئيس الحكومة اختيار وزراء أكفاء، بعيدا عن المحاصصة والترضيات، يعون حجم وأهمية المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن الشعب أرسل رسالة واضحة من خلال صناديق الاقتراع.

مصادر نيابية أكدت لـ «كويت نيوز» أن النواب سيكون لديهم تحفظ على جميع وزراء التأزيم حتى إن كانوا شخصيات جديدة على المشهد السياسي، «وهذا الأمر سيُخطر به رئيس الحكومة».

وعلى صعيد الاجتماعات والمشاورات بشأن مناصب هيئة مكتب المجلس، أكد مصدر نيابي أن اجتماع اليوم الذي سيعقد في ديوان النائب د.عبدالكريم الكندري سيكون حاسما لجهة الخروج بتزكية نائب واحد ليكون رئيسا لمجلس الأمة، مشيرا إلى أن أغلبية النواب الذين حضروا اجتماع الداهوم يرفضون فكرة التصويت على شخص واحد.

وكشف المصدر، عن نية النائب أسامة الشاهين الترشح لمنصب أمين سر مجلس الأمة.

هذا، وأصدر النائب محمد المطير بيانا على حسابه في «تويتر» يعلن فيه تنازله عن الترشح لانتخابات رئاسة المجلس.

شاهد أيضاً

الفكر: نرفض تغيير وزير أو اثنين فقط بالحكومة الجديدة

أكد النائب أنور الفكر، أن مسؤولية اختيار الوزراء في الحكومة الجديدة مسؤولية رئيس الوزراء الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض