تمديد الموعد النهائي لبيع تيك توك في أميركا لأسبوعين

قررت السلطات الأميركية، الجمعة، منح المالك الصيني لتطبيق “تيك توك”، أسبوعين إضافيين لبيعه من أجل حل مخاوف تتعلق بالأمن القومي، كانت إدارة الرئيس دونالد ترمب أعربت عنها.

وأظهر إشعار المحكمة المقدم إلى مالك التطبيق شركة “بايت دانس” في المحكمة الفيدرالية، أن السلطات مددت الموعد النهائي لبيع التطبيق والمحدد أصلاً في 12 نوفمبر الجاري إلى 27 من الشهر ذاته، وفقاً لما أوردته وكالة “فرانس برس”.

من جهتها، قالت وزارة التجارة الأميركية، الخميس، إنها ستؤخر تنفيذ سياسة ترمب للامتثال لأمر المحكمة لصالح “تيك توك”.

وكان “تيك توك” قدم الثلاثاء، طعناً أمام محكمة في واشنطن، لمنع أمر أصدرته إدارة الرئيس ترمب، بحظر التطبيق الشهير في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن إدارة ترمب تعرضت للطعن في قرارها بمحكمتين أميركيتين على الأقل، إذ رفعت الشركة دعوى في العاصمة واشنطن، في حين أن منشئي التطبيق رفعوا أيضاً قضية منفصلة معلقة في محكمة بولاية بنسلفانيا، والتي منعت الحظر في 30 أكتوبر الماضي.

وهددت إدارة ترمب، التي ادعت أن التطبيق يقوم باستغلال بيانات أكثر من 100 مليون مستخدم أميركي لحساب بكين، بحظره ما لم يتم بيعه لمستثمرين أميركيين. ولكن تم الطعن في القرار بالمحاكم.

وقال البيت الأبيض إن “تيك توك” يجب أن تصبح شركة أميركية يسيطر عليها مستثمرون أميركيون لتجنب الحظر.

وأعدت الشركة خطة لإنشاء شراكة جديدة تضم شركة “أوراكل” الأميركية بصفتها شريكاً تكنولوجياً في الولايات المتحدة، وشركة “وولمارت” الأميركية كشريك تجاري. ويبدو أن المشروع يناسب الإدارة الأميركية لكن الشركة لا تزال تنتظر الموافقة.

شاهد أيضاً

تغيير اسم عملة ليبرا الرقمية إلى ديم سعيا لنيل الموافقة

تقرر تغيير اسم عملة ليبرا المشفرة المدعومة من فيسبوك إلى “ديم” في مسعى جديد للحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض