«مجلس التعاون» وبريطانيا يتفقان على مراجعة التعاون في مجالي التجارة والاستثمار

قالت الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الاربعاء، انه تم الاتفاق مع الجانب البريطاني على القيام بمراجعة مشتركة للتعاون بينهما في مجالي التجارة والاستثمار.

وبينت الامانة في بيان صحافي ان ذلك تم خلال اجتماع افتراضي بين الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف ووزير التجارة الدولية بالمملكة المتحدة رانيل جاياوردينا لاعتماد الشروط المرجعية لهذا المشروع والإطار الزمني له وهيكلية ونتائج هذه المراجعة.

وذكرت ان هذا التعاون يعزز العلاقات التجارية والاستثمارية القوية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة، لافتة الى ان الوقت الراهن هو الأنسب للجانبين للبناء على ما يربطهما من علاقات تاريخية وصداقة عميقة لتطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون المشترك في مجالي التجارة والاستثمار.

وأوضحت ان الجانبين يطمحان إلى تعزيز قطاع الأعمال لديهما والبحث عن استثمارات جديدة وإيجاد وظائف جديدة بما يحقق الازدهار في السنوات القادمة.

وبينت الأمانة ان المراجعة المشتركة للتعاون بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة في مجالي التجارة والاستثمار تهدف الى تقييم الوضع الحالي للعلاقة التجارية والاستثمارية التي تربط الجانبين وتحديد فرص تعزيز التعاون المستقبلي، مشيرة الى ان المراجعة ستعتمد على تحليل واقعي بمشاركة الجهات المختصة وقطاع الأعمال والشركات العاملة في أسواق الجانبين.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 90 سنتًا ليبلغ 83,92 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 90 سنتا ليبلغ 92ر83 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض