التجارة تطلق خدمة تأسيس الشركات المساهمة عبر بوابة النظام الآلي

كونا -أطلقت وزارة التجارة والصناعة خدمة تأسیس الشركات المساھمة بالكامل عبر بوابة النظام الآلي لتراخیص الشركات المساھمة kw.gov.moci.Stock) أونلاین) مؤكدة مواصلتھا تطویر البنى التحتیة ضمن خطتھا لاستكمال رؤیة كویت جدیدة 2035.

وقالت الوزارة في بیان صحفي الیوم السبت إن إطلاق الخدمة یأتي وفق خطط أولیة من مشروع رقمنة خدمات إدارة الشركات المساھمة تمھیدا لإعداد ھیكلة كاملة وشاملة لخدمات قطاع الشركات والتراخیص التجاریة.

وأوضحت أن الخدمة الجدیدة تتضمن خدمات التأسیس وإصدار التراخیص للشركات المساھمة وتسجیل نتائج الجمعیات التأسیسیة العمومیة العادیة وغیر العادیة والتعدیلات على الشركات إضافة إلى تعدیل أعضاء مجلس الإدارة.

وأكدت الوزارة سعیھا إلى تطویر تكنولوجیا المعلومات من خلال الخدمات التي تقدمھا عبر بوابتھا الإلكترونیة للعملاء والمبادرین والتجار والمستھلكین وصولا إلى إیجاد بیئة تجاریة مناسبة تخدم الاقتصاد الوطني.

ولفتت الوزارة إلى تقدیمھا خدمات شاملة عبر موقعھا الإلكتروني لا تستدعي المراجعة الشخصیة لإدارة الشركات المساھمة لأغلب المعاملات مبینة أنھا قامت بتقلیص تلك الخدمات المقدمة لسبع جھات حكومیة وربطھا إلكترونیا.

وأشارت إلى التطور الكبیر في خدمات الوزارة ابتداء من إطلاق مركز الكویت للأعمال (النافذة الواحدة) منذ تدشینھ في فبرایر 2017 وإطلاق البوابة الإلكترونیة لمراجعي الوزارة كنموذج متقدم ومتطور إلكترونیا.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء لمعرفي: اتخاذ اللازم بعد رأي «الفتوى» بشأن عدم صحة قرار إيقاف البيدان

أحال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة المعوشرجي إلى وزير الشباب داود معرفي كتاب إدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض