البورصة: ماضون في تحقيق استراتيجيتنا تمهيداً للإدراج بمؤشر إم إس سي آي

كونا – أكدت شركة بورصة الكویت مواصلة تحقیق أھدافھا الاستراتیجیة لتطویر وتعزیز سوق المال الكویتي ودعوة المجتمع الدولي للاستثمار فیھ استعدادا للادراج في مؤشر (إم إس سي آي) للأسواق الناشئة أواخر نوفمبر المقبل.

وقالت رئیس قطاع الأسواق ببورصة الكویت نورة العبد الكریم في ندوة افتراضیة نظمتھا مؤسسة (اتش إس بي سي) وھیئة أسواق المال الیوم الاثنین إن بورصة الكویت قامت بتطبیق سلسلة من الاجراءات الاستثنائیة لآلیة التداول من أجل مواكبة الادراج.

وأشارت العبد الكریم الى أن ھذه الآلیة ستطبق یوم الادراج فقط لاستیعاب الأموال التي یتم ضخھا حیث سیكون ھناك تمدید لمزاد الاغلاق وجلسة التداول على سعر الاغلاق كما سیكون ھناك كذلك “تمدید لمدة رفض أمین الحفظ”.

وأضافت أن بورصة الكویت ستقوم بتنفیذ تغییرات دائمة على آلیة التداول من خلال ادخال حسابات التخصیص وتحسین آلیة التسویة مع إزالة قاعدة الأموال الجدیدة (المقاصة) على مستوى المستثمر التي تتطلب دفع مبالغ الصفقة الأولى لتمام التسویة.

وكانت بورصة الكویت قامت مؤخرا بإدراج أسھمھا في السوق المالي المحلي لتصبح أول بورصة مملوكة بالكامل من القطاع الخاص في المنطقة تحقق ھذا الإنجاز لتسجل ارتفاعا لسعر سھمھا بأكثر من 10 أضعاف في أول یوم تداول لھا في (السوق الأول) في 14 سبتمبر الماضي.

وعملت بورصة الكویت منذ التأسیس على انشاء بورصة موثوقة مبنیة على المصداقیة والشفافیة وخلق سوق مالي مرن یتمتع بالسیولة ومنصة تداول متقدمة وتطویر مجموعة شاملة من الإصلاحات والتحسینات التي جعلتھا ترتقي إلى أعلى المستویات الإقلیمیة والدولیة.

شاهد أيضاً

الدولار يستقر عند 0,306 دينار واليورو عند 0,333

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الاثنين عند مستوى 306ر0 دينار كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض