المقيمون يسافرون بـ«هويتي» في جميع المنافذ

أصدر نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي م. صالح الفداغي تعميم حصلت «كويت نيوز» على نسخة منه يقضي اعتماد استخدام البطاقة المدنية الرقمية الصادرة من تطبيق (هويتي) في المنافذ وشركات الطيران ومكاتب السياحة والسفر ومطارات جميع دول العالم، كما يشمل هذا التعميم السماح للمسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار الكويت الدولي باستخدام هذا التطبيق الذي يسهل عليهم اجراءات عدة.
وخاطبت الهيئة العامة للمعلومات المدنية كلا من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية والطيران المدني لاستخدام تطبيق هويتي Kuwait Mobile Id في اثبات اقامة الوافد عند السفر حيث تم توجيه كتب رسمية إلى وزارة الخارجية للتعميم الى الجهات التابعة لها كالسفارات الاجنبية في الدولة وسفارات الكويت في الخارج وكذلك الى وزارة الداخلية لتعميمها على المطارات والمنافذ الحدودية وأيضا الى إدارة الطيران المدني لتعميمها على شركات الطيران ومكاتب السياحة والسفر ومطارات دول العالم بشأن السماح للوافدين بدخول البلاد باستخدام تطبيق هويتي.
وتابع العسعوسي أن كل من لديه بطاقة مدنية رقمية (هويتي) يستطيع استخدام التطبيق في إثبات إقامته ومن ثم الدخول للبلاد عن طريقها بعد التعميم من قبل الجهات المذكورة بالإضافة الى استخدامها في كافة التعاملات الرسمية كونها تحل محل البطاقة المدنية الأصلية وتحتوي على بياناتها وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم 1 لسنة 2020.
وبين العسعوسي أن البطاقة المدنية الرقمية (هويتي) يتم تحميلها عن طريق استخدام تطبيق هويتي في الهواتف الذكية ويتم إصدارها للمواطنين وكذلك الوافدين ممن يحملون إقامة قانونية صالحة ويستدل بها على وجود بيانات الإقامة ويمكن قراءتها آليا من قبل كافة الجهات الرسمية والخاصة في الدولة.

شاهد أيضاً

#عاجل | حزب الله: دمرنا بصاروخ موجه آلية لجيش الاحتلال من نوع “هامر” في موقع المطلة، ما أدى لسقوط جنود بين قتيل وجريح.

#عاجل | حزب الله: دمرنا بصاروخ موجه آلية لجيش الاحتلال من نوع “هامر” في موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض