«هيئة الرياضة»: أنهينا المرحلة الأولى لاستئناف التدريبات الرياضية

قال نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا إن الهيئة انتهت من المرحلة الاولى لاستئناف عودة التدريبات التي انطلقت في 28 يونيو الماضي بفحص الرياضيين وأخذ مسحات للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأضاف الملا في بيان صحافي اليوم السبت أن هناك التزاما تاما بعدم دخول اللاعبين التدريبات في حال عدم إجراء المسحات والتي تعد جوازا لخوض التدريبات، بالإضافة الى متابعة تطبيق الأندية والاتحادات الرياضية الإرشادات الصحية الصادرة من السلطات الصحية.

وأفاد أن عودة التدريبات خضعت لمعايير صحية عالمية لضمان حماية الرياضيين، لافتا إلى أن اللجنة الثلاثية المكونة من الهيئة العامة للرياضية وزارة الصحة واللجنة الأولمبية الكويتية تتابع بصفة مستمرة عملية التزام الهيئات الرياضية بتعقيم الملاعب والصالات بصفة دورية مع ضرورة تواجد المواد المعقمة داخل المنشآت الرياضية باستمرار.

وذكر أن اللجنة تتابع أيضا الالتزام بإجراءات فحص الحرارة للاعبين والمدربين قبل بدء التدريبات مع مراعاة التباعد الاجتماعي في التدريبات الفردية والجماعية من أجل الحفاظ على صحة الرياضيين من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية.

وبين الملا أن اللجنة الثلاثية ستبحث تقيم الخطوات التي تمت خلال الفترة الماضية وإعادة تقييم الوضع بشكل عام من أجل مصلحة المجتمع الرياضي.

وأشاد بدور وزراة الصحة في توفير كل الدعم للهيئة لإجراء المسحات للرياضيين التي أقيمت في مركز الطب الرياضي على مدار أسبوعين وتم تفيذها بنجاح بالتعاون بين الهيئة واللجنة الاولمبية الكويتية طبقا لخارطة الطريق المتفق عليها من خلال اللجنة الثلاثية.

شاهد أيضاً

ليفربول يعلن عن أولى صفقاته الصيفية

أعلن ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أولى تعاقداته خلال فترة الانتقالات الحالية بضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *