يونسكو: فتح باب الترشيحات لجائزة جابر الأحمد للتمكين الرقمي لذوي الإعاقة

قال مندوب الكویت الدائم لدى منظمة الامم المتحدة للتربیة والعلم والثقافة (یونسكو) الدكتور آدم الملا الیوم الاربعاء انھ تم فتح باب الترشیحات لجائزة الامیر الراحل الشیخ جابر الأحمد الجابر الصباح للتمكین الرقمي لذوي الإعاقة (2020 ـ .(2021

واضاف الملا في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) أن آخر موعد لاستلام الترشیحات سیكون الثاني من سبتمبر المقبل.

وأكد ان الجائزة تھدف الى مكافأة المساھمات البارزة التي یقدمھا أفراد أو منظمات أو مؤسسات في مجال إدماج ذوي الاعاقة في المجتمع والارتقاء بحیاة ذوي الاحتیاجات الخاصة عن طریق توظیف الحلول والموارد والتكنولوجیات الرقمیة.

وأضاف أنھا تھدف كذلك الى إزالة الحواجز التي تحول دون الحصول على المعلومات والمعارف وكذلك الحواجز التي تحول دون التعلم والمشاركة في حیاة المجتمع عن طریق الاستخدام الفعال لتكنولوجیات المعلومات والاتصالات.

وبین ان شرط التقدیم ھو أن یقدم المرشحون مساھمة كبیرة في قضیة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

وقال ان الجائزة تمنح مرة كل عامین لأفراد أو مؤسسات أو منظمات دولیة غیر حكومیة وتبلغ قیمة المبلغ الكلي للجائزة 40 الف دولار تقسم بالتساوي بین الفائزین. ویتم اختیار الفائزین بالجائزة من قبل المدیرة العامة للیونسكو على أساس التقییمات والتوصیات المقدمة لھا من لجنة التحكیم المؤلفة من خمسة أعضاء مستقلین ذوي سمعة معترف بھا في ھذا المجال مع مراعاة التوزیع الجغرافي العادل والمساواة بین الجنسین.

وسیتم تسلیم جائزة الأمیر الراحل الشیخ جابر الأحمد الجابر الصباح للتمكین الرقمي لذوي الإعاقة 2020 ـ 2021 خلال حفل سیقام في الثالث من دیسمبر المقبل بمقر المنظمة في باریس.

شاهد أيضاً

الطرق: إنشاء الجسور الخرسانية بفواصل تمدد لتقليل الإجهادات الناتجة من إختلاف درجات الحرارة

نوهت الهيئة العامة للطرق والنقل البري بخصوص الفيديو المنتشر، وقالت عبر منصة x “يتم إنشاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض