شاهد: لقطات صادمة تكشف ما يفعله فيروس كورونا برئة ضحاياه من الأطفال

A child in a medical mask during a coronavirus pandemic

أصدر أطباء تحذير مصور بالأشعة المقطعية للأطفال بعد إصابتهم بفيروس كورونا القاتل، وأكدوا أن المرضى في المستشفيات قد يعانون من تلف في الرئة.
ووفقا لصحيفة ” الديلي ميل ” قام فريق مستشفى بوسطن للأطفال بتقييم التصوير المقطعي المحوسب من حالات الأطفال المصابين بكورونا المستجد وتوصلت النتائج إلى أن الأطفال يعانون من عتامة الزجاج الأرضي (GGO)، وهو مؤشر على انتشار الالتهاب.

ولديهم ما يعرف بـ “علامة الهالة”، وهي هالة داكنة تظهر حول لُمعة الشريان عند التصوير باستخدام الموجات فوق الصوتية، وتظهر عندما يحيط الالتهاب بكتلة تعرف باسم “التكثف”.
ويجعل التكثف من الصعب التنفس لأن الأكياس الهوائية في الرئتين تمتلئ بمواد مثل السوائل أو العدوى.
وشرع الأطباء بقيادة أخصائية الأشعة ألكسندرا فوست في مقارنة تلف COVID-19 بأمراض الجهاز التنفسي الأخرى المماثلة.
وتشير البيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن 1.7% فقط من حالات COVID-19 التي تم تشخيصها هي دون سن 18 عاما.
وجمعت الدكتورة فوست وزملاؤها خمس دراسات ولاحظوا التغييرات الأكثر وضوحا في رئتي الأطفال، ووجدت النتائج أن جميع المرضى من الأطفال عانوا من آفات (تضرر أو تغير بشكل غير طبيعي) في جدار الرئتين. وكان لدى أكثر من نصفهم آفات ثنائية على الرئتين، وهذا يعني لكلا الجانبين، في حين أن 30% لديهم آفات على رئة واحدة فقط.
وقال الأطباء المسؤولون عن هذه الدراسة، التي نُشرت في طب أمراض الرئة لدى الأطفال ، إن “التكثف كان شائعا لدى المرضى من الأطفال وكان مختلفا عن البالغين”.

شاهد أيضاً

تزيد الوزن- 5 عادات خاطئة تجنبها في عيد الفطر

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض