المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض: 59 ألف إصابة بكورونا في إفريقيا

كونا – أعلنت (المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها) وصول إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) التي تم تسجيلها في القارة السمراء إلى 58918 حالة.
وأوضحت المراكز التابعة للاتحاد الإفريقي في تحديث للحالة الوبائية المرتبطة بتفشي الجائحة في افريقيا مساء أمس السبت أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في افريقيا بلغ 2172 حالة في حين وصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء منه في القارة إلى 20337 حالة.
واشارت الى انه تم تسجيل 20811 حالة إصابة في شمال افريقيا في حين سجل غرب القارب 17083 حالة في مقابل 10091 حالة مسجلة في جنوبها و5755 حالة في شرقها و5178 حالة في وسطها.
أما عن حالات الوفاة في القارة فأوضحت أنه تم تسجيل 1226 حالة في دول شمال القارة مقابل 365 حالة في غربها و205 حالات في جنوبها و202 في وسطها و174 في شرقها.
ويأتي هذا الارتفاع في ضحايا الفيروس التاجي في بلدان القارة الافريقية في وقت تتوالى فيه تحذيرات منظمة الصحة العالمية من إمكانية ان يودي انتشار الجائحة في القارة بحياة نحو 190 ألف شخص.
وذكر المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقارة الافريقية في بيان في وقت سابق ان ما بين 29 و44 مليون شخص يمكن أن يصابوا بالفيروس “في حال لم تتخذ البلدان الافريقية الاجراءات اللازمة”.
وأضاف ان ما بين 83 و190 ألف شخص قد “يفقدون حياتهم “خلال عام واحد جراء الاصابة بالجائحة ما لم تبادر بلدان القارة الى اتخاذ التدابير الضرورية لمواجهة انتشارها موضحا أن هذه التوقعات مستندة الى احصاءات شملت 47 بلدا افريقيا يبلغ تعداد سكانها زهاء مليار نسمة.
وشدد البيان نقلا عن المسؤول الاقليمي للمنظمة الصحة العالمية ماتشيديسو مويتي ان البلدان الافريقية مدعوة الى بلورة “خطة ناجعة” لمواجهة تفشي الفيروس في القارة محذرا من أن أي تراخي في هذا الشأن سيبقي الجائحة منتشرة في القارة لسنوات قادمة.
وحث مويتي البلدان الافريقية على ضرورة تكثيف اجراء الفحوص للكشف عن المصابين موازاة مع تعزيز اجراءات العزل والحجر الصحي والتكفل بالمصابين وتوفير العلاجات المناسبة لهم.

شاهد أيضاً

#ولي_العهد_السعودي: أطمئن الجميع على صحة #الملك_سلمان

طمأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الجميع بشأن صحة العاهل السعودي الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض