الرئيسية » خارجيات » اسبانيا تمدد حالة الطوارئ 15 يوما

اسبانيا تمدد حالة الطوارئ 15 يوما

قال التلفزيون الإسباني الرسمي اليوم السبت ان الحكومة الإسبانية قررت تمديد حالة الطوارئ مدة 15 يوما إضافيا لغاية 26 أبريل الجاري لاحتواء تفشي فيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19). وأضاف التلفزيون نقلا عن مصادر حكومية ان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أخطر زعيم المعارضة رئيس الحزب الشعبي اليميني بقراره ذلك وسينقله أيضا لزعماء الأحزاب السياسية الأخرى على مدار اليوم. وسيطلب سانشيز موافقة مجلس النواب الإسباني الضرورية لتمديد حالة الطوارئ في الجلسة التي ستعقد الأسبوع المقبل علما انه من المتوقع ان يحصل على الدعم البرلماني الكافي كما حصل عليه سابقا في فجر يوم 26 مارس الماضي.
يذكر ان مجلس النواب وافق بأغلبية ساحقة على تمديد حالة الطوارئ التي بدأت في 11 مارس الماضي للمرة الأولى في ذلك اليوم وبدعم شبه كامل من أحزاب المعارضة.
وتشمل حالة الطوارئ منع التجوال في بلد يضم 47 مليون نسمة إلا للأسباب القاهرة وبعض الاستثناءات منها شراء المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية والأدوية من الصيدليات ومساعدة المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم والتوجه إلى المستشفيات ومراكز العمل الحيوية.
وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية في وقت سابق اليوم ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 736ر124 ألف إصابة في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 744ر11 حالة. يذكر ان دراسة أجراها باحثون في جامعة (إمبريال كوليدج لندن) البريطانية أكدت انك هناك سبعة ملايين مصاب بالفيروس في إسبانيا لتكون تكون وفق ذلك الدولة الأوروبية الأكثر تأثرا بالفيروس متقدمة على إيطاليا التي توقع الباحثون ان يكون فيها نحو ستة ملايين مصاب.
ويؤكد باحثون وأطباء في إسبانيا ان العدد الرسمي للإصابات والوفيات لا يتوافق مع الواقع لاسيما انه لا تجرى الاختبارات الكافية للسكان للوقوف على العدد الحقيقي للإصابات في حين انه لا يتم احتساب وفيات الأشخاص ولاسيما المسنين الذين يتوفون جراء المرض لكن دون إجراء الاختبارات لهم وذلك في ضوء عدم تواجد العدد الكافي لتلك الاختبارات.

شاهد أيضاً

#الصحة_السعودية: 1931 إصابة جديدة و12 وفاة.. وإجمالي الإصابات 76726

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1931 إصابة جديدة و12 حالة وفاة بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *