الكرملين: بوتين محمي من فيروس #كورونا

قال المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف، الأربعاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحظى بحماية من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا الجديد، وإنه تم اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية الممكنة.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بيسكوف قوله بشأن ضمان سلامة بوتين: “نحن نبذل قصارى جهدنا لمنع ظهور فيروس كورونا بالقرب من الرئيس الروسي فى الواقع، يتعلق الأمر بإجراءات النظافة الوقائية المعتادة التى يمكن لأى مواطن روسى اتخاذها”.

وأكدت روسيا فى وقت سابق أول حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن عاد من إيطاليا فى فبراير، كما تم نقل ما لا يقل عن 24 شخصًا من المخالطين للمصاب، بينما تم حث 83 على بقائهم فى المنزل. وذكرت السلطات لاحقًا عدم إصابتهم بالفيروس.

وأعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن الأخبار الكاذبة حول انتشار فيروس كورونا فى روسيا تأتى من الخارج، وقال بوتين خلال اجتماع حكومى اليوم الأربعاء ” إن تقارير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية تقول أن معظم الأخبار الكاذبة مصدرها من الخارج، ولكنها للأسف ترافقنا دائما”.

وأضاف ” أن الهدف واضح وهو بث الذعر بين السكان”، مشيرا إلى أن مواجهة هذا الأمر ممكنة فقط بتقديم المعلومات الصحيحة والكاملة في وقتها للمواطنين.

يُذكر أن السلطات الصحية الروسية أعلنت في وقت سابق عن وجود 6 إصابات بفيروس “كورونا المستجد” حتى الآن في روسيا، موضحة أن جميع المصابين وصلوا من الخارج، ومن بينهم أجانب.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أكد الأحد الماضى، أن الأوضاع فى روسيا تحت السيطرة فيما يتعلق بفيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن السلطات الروسية تفعل كل ما يلزم لمكافحته، وقال بوتين، خلال اجتماع مع ممثلين عن مجلس الوزراء وشركات النفط والغاز بالعاصمة موسكو، “نفعل كل ما هو ضرورى لمكافحة هذا المرض الخطير، حيث تم اتخاذ الإجراءات المناسبة، والتى آمل أن تكون فعالة”.. لافتًا إلى أن “الوضع تحت السيطرة بشكل عام”.

وفيما يتعلق بتأثير “كورونا” على الاقتصاد العالمى، وتراجع أسعار النفط، قال الرئيس الروسى، إن بلاده قادرة على الحفاظ على الاستقرار الاقتصادى حتى فى حال تدهور الاقتصاد العالمي.

وكانت وكالات أنباء روسية، قد نقلت عن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قوله الأحد، إن أسعار النفط الحالية مقبولة، وإن روسيا تملك الأدوات للتعامل مع أى آثار سلبية لانتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

أضاف بوتين، أنه ينظر إلى مجموعة أوبك+ كآلية فعالة للحفاظ على الاستقرار طويل الأجل، مضيفا أن على روسيا أن تكون مستعدة لشتى الاحتمالات فى أسواق النفط عقب تراجع عالمى فى أسعار الخام بسبب بواعث القلق من الفيروس.

شاهد أيضاً

الاحتلال يشن غارات عنيفة على بلدات بجنوب لبنان

(كونا) – قالت (الوكالة الوطنية للاعلام) اللبنانية اليوم الثلاثاء إن الاحتلال الاسرائيلي شن غارات على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض