#كورونا يشعل أسعار الكمامات في الصيدليات الخاصة

استغربت مصادر صحية مطلعة من الارتفاع الكبير في أسعار الكمامات في الصيدليات الخاصة، بسبب مخاوف من فيروس “كورونا” المستجد والذي انتشر في أكثر من 40 دولة حول العالم وأودى بحياة أكثر من 1500 شخص وأصاب أكثر من 70 ألفا.
وأكدت المصادر أن سعر الكمام ارتفع من 500 فلس إلى 3 دنانير في كثير من الصيدليات الخاصة. وتساءلت عن دور الرقابة والتفتيش على الصيدليات الخاصة وحماية المستهلك في قضية ارتفاع أسعار الكمامات، حماية للمستهلكين.
وأشارت إلى أن الاستخدام الخاطيء للكمام قد يؤدي إلى الأمراض خصوصا أن الطقس المفتوح ووجود الطقس الدافيء والهواء والشمس يعد جزءا من العلاج.
وأوضحت أن هناك عددا من الخطوات البسيطة التي يجب على الجميع اتباعها للوقاية من الفيروس وهي المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين، خصوصاً بعد السعال أو العطس، بجانب استخدام المناديل عند السعال أو العطس والتخلص منها في سلة النفايات على أن يتم غسل اليدين جيداً، في حين يمكن استخدم أعلى الذراع وليس اليدين إذا لم تتوافر المناديل، مع محاولة تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليدين.
كما يجب المحافظة على النظافة الشخصية والحرص على نظافة الأسطح والأرضيات، مع تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين ومشاركتهم أدواتهم الشخصية، وارتداء الكمامات عند التعامل مع حالات مشتبه بإصابتها، مع المحافظة على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كافٍ من النوم، وضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى عند الشعور بأعراض شديدة.

شاهد أيضاً

طلبة وزارة التربية يحققون 13 تصنيفاً على مستوى الوطن العربي في مبادرة الموهوبين العرب بدورته الثالثة

حقق طلبة وزارة التربية 13 تصنيفاً على مستوى الوطن العربي في مبادرة الموهوبين العرب بدورته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض