«السارية» يستقبل 9 حالات اشتباه وتوجه لتشكيل لجنة مختصة

الكويت: الكويت نيوز: اعلن مصدر مسؤول في وزارة الصحة امس انه بصدد اصدار بيان تفصيلي حول انشار الوباء الكبدي، معزز بالأرقام والتفاصيل والوقائع الفعلية التي تبين ان هذا الوباء لا يزال تحت السيطرة، وان جهودا حثيثة تبذل لاحتوائه ولمنع انتشاره، وانه لم يرق حتى الان الى درجة الوباء. وكانت مصادر طبية متخصصة اعلنت  امس ان مستشفى الأمراض السارية يستقبل يوميا بين 8 و9 حالات مشتبه باصابتها باعراض هذا المرض، وقالت المصادر ان الجهود تبذل على أعلى المستويات في الوزارة لمعالجة الظاهرة قبل استفحالها وتحولها الى وباء فعلي. ودعت المصادر المواطنين والمقيمين الى عدم الهلع من انتشار هذا المرض، مؤكدة ان الوزارة تتعامل معه بشفافية ووضوح وهي ستتخذ الاجراءات الاحترازية المناسبة من تحذير للمواطنين واصدار تعليمات صحية اذا اقتضت الامور ذلك.
وأكدت مصادر لـ«الكويت نيوز» ان «الصحة الوقائية» لم تكتشف الى الآن مصدر التلوث بغية الحد من انتشار الوباء في الكويت لكنها تواصل بذل ابحاثها في هذا السبيل.
وكان مدير مستشفى الامراض السارية د. جمال الدعيج نفى خبر انتشار المرض بالشكل المحكي عنه.
واوضحت المصادر الصحية ان وزارة الصحة بصدد تشكيل لجنة مختصة للتعامل مع ظاهرة المرض ومعالجة الحالات المصابة وكشف مصدر هذا الوباء حماية للمواطنين والمقيمين.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض