«الداخلية» تحذر في بداية الفصل الدراسي الثاني من «الإهمال» الذي أدى لحوادث سابقة

هنأت وزارة الداخلية أولياء الأمور والطلاب والطالبات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بمناسبة دخول الفصل الثاني من العام الدراسي 2019-2020 والذي سيبدأ يوم غدٍ الأحد.
ودعت الوزارة أولياء الأمور من المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بإرشادات وتعليمات رجال الأمن والتقيد بقواعد السير والمرور والانتباه على أبنائهم عند الصعود والنزول من المركبة وعدم الاعتماد الكلي على السائق أو العاملة المنزلية وتوجيههم وإرشادهم إلى الأماكن الصحيحة للوقوف وكيفية إنزال الطفل من المركبة ودخوله المدرسة.
وحذرت الوزارة من حالات الإهمال التي أدت في السابق إلى العديد من الحوادث، مؤكدة أن المسؤولية يجب أن تكون مشتركة من الجميع.
وحثت أولياء الأمور على مراقبة السائق وتنبيهه بعدم الانشغال عن الطريق وأن يحرص على ربط حزام الأمان ويلتزم بالسرعة المسموح بها وعدم مخالفة قواعد المرور.
وأشارت إلى أنه ضمن جهود الإدارة العامة للمرور لتسهيل وتيسير الحركة المرورية قامت الإدارة بافتتاح العديد من الجسور ومنها الجسر السادس بشارع الغوص والجسر الواقع بين منطقتي مشرف وصباح السالم على تقاطع الدائري السادس من شارع الغوص كما تم اليوم افتتاح جسر الدائري السابع مع طريق الملك فهد بعدد 5 حارات في كل اتجاه مع الغاء الإشارة الضوئية بشكل دائم، وافتتاح طريق صباح الاول (الدائري الاول) الخدمي بالاتجاهين من تقاطع المسجد الكبير الى دوار قصر دسمان، وافتتاح تقاطع شارع خالد بن الوليد مع طريق صباح الاول.
كما خصصت الإدارة العامة للمرور رقم (99324092) لاستقبال الشكاوى والمقترحات والملاحظات والإبلاغ عن أي مظاهر سلبية.

شاهد أيضاً

البلدية: غلق محل وتحرير 23 مخالفة بمنطقتي حولي والسالمية

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام فريق الطوارئ والتدخل السريع بحولي بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض