«الجمارك» توقع مع وزارة الأمن القومي الأمريكي اتفاقية للربط البيني

625242_e

كونا – وقعت الادارة العامة للجمارك الكويتية ووزارة الامن القومي الامريكي اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون لتدشين اعمال (الربط البيني) بين الجانبين بهدف اتاحة تبادل البيانات والمعلومات ووسائل النقل الجمركية إلكترونيا.
واكدت الادارة العامة للجمارك ان الاتفاقية تأتي استجابة للسياسة العامة للكويت الهادفة لتطوير العمل الجمركي والاستفادة من خبرات الجانب الامريكي في هذا الشأن.
واضافت ان الاتفاقية ستساعد على اتاحة تبادل البيانات وتدفق المعلومات واستخدام معلومات الشحنات ووسائل النقل والكيانات التي قد تشكل خطرا على سلسلة التوريد العالمي بما في ذلك وسائل النقل والكيانات التي قد تكون متورطة في جرائم جمركية وغيرها من الجرائم عبر الحدود.
وافادت بأن الاتفاقية ستحد من عملية تهريب كافة الممنوعات والشحنات عالية الخطورة لافتا الى انها تمنح الصلاحية للجمارك الكويتية للاطلاع على بيانات الشحنة بالكامل من المصدر والمستورد وطريقة النقل اضافة الى خط السير.
واوضحت انه في حال وجود نوعا من الخطورة في الشحنة يتم التبليغ عنها حتى يتم تفتيشها بدقة والاطلاع على كافة مستنداتها مؤكدا ان الاتفاقية تمثل ميثاق عمل يهدف الى استمرارية الارتقاء بمستوى الاداء وتعزيز تطوير بيئة العمل الجمركية.
واشارت الى ان هذه الاتفاقية ليست الاولى بين الجانبين اذ سبقتها العديد من الاتفاقيات الاخرى التي ساهمت في نجاح وارتقاء العمل الجمركي بالبلاد.
وبينت ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي استكمالا للاتفاقيات السابقة التي تم توقيعها بين الجانبين ومنها اتفاقية (استهداف المنافست ووسائل النقل) التي وقعت خلال الحوار الاستراتيجي الثالث الذي عقد في وزارة الخارجية الكويتية بين الولايات المتحدة الامريكية والكويت في مارس الماضي.

شاهد أيضاً

‏المكافحة تُسقط شخص يزرع الماريجوانا وبحوزته 45 شتلة و4 كيلو جاهزة للترويج

‏ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطاع الأمن الجنائي وتكثيف عمليات البحث والتحري حول تجار المواد المخدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض