موسم المانجا انطلق.. تعرف على الأشخاص الممنوعون من الاستمتاع بها بأمر الطبيب

c6099565-2eb6-4adf-b7f4-a93348b0b04d

المانجو من أكثر الفواكه شعبية على مستوى العالم، وهناك العديد من أنواع المانجو المختلفة، تتميز جميعها بطعمها الحلو، وتحتوى على أكثر من 20 نوع من الفيتامينات والمعادن، حسبما ذكر موقع “medicalnewstoday”.
وتتميز المانجو بالعديد من الفوائد الصحية المهمة للجسم مثل تحسين المناعة، وصحة الجهاز الهضمى والبصر، وكذلك انخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وتحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، لكنها تحتوى على نسبة عالية من المغذيات خاصة فيتامين C، الذى يساعد على تقوية المناعة وامتصاص الحديد والنمو.
وبالرغم من كل هذه الفوائد الصحية للمانجو، إلا أن هناك بعض الأشخاص الممنوعين بأمر الطبيب من تناولها أو الإفراط فيها لأنها قد تسبب لهم مشاكل صحية وهم :
1- مرضى الكلى، لأنها من الفواكه الغنية بأملاح الأوكزيلات، التى تجعلهم عرض للإصابة بالحصوات وزيادة أملاح البول ما يسبب الإصابة بحرقة عند التبول.
2- مرضى الكبد، لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح، التى تتسبب فى تخزين السوائل داخل الجسم، ما يؤدى إلى تورم مناطق متفرقة بأجسادهم.
3- مرضى حساسية المانجو، لأن تناولها قد يتسبب فى إصابتهم بطفح جلدى واحتقان الأنف، وضيق التنفس.
4- مرضى السكرى، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التى تتسبب فى ارتفاع مستوى الجلوكوز بالدم.
5- مرضى الضغط المرتفع، لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح، التى تهددهم بالارتفاع المفاجئ لضغط الدم.
6- الأشخاص الذين يعانون من نسبة عالية من أملاح الأوكزيلات فى البول، لأن تناول المانجو قد يجعلهم عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل وحصوات الكلى.

شاهد أيضاً

تزيد الوزن- 5 عادات خاطئة تجنبها في عيد الفطر

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض