«الفراعنة» في سباق الصدارة مع «الرافعات»

910902-1

يحسم اليوم ترتيب المنتخبات في المجموعتين الأولى والثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية والمنتخبين المتأهلين إلى دور الـ 16 في البطولة، على ضوء نتائج المباريات التي ستقام اليوم في أربعة ملاعب، وستكون السهرة الكروية الأفريقية، باللقاء الجماهيري الذي يجمع بين منتخبي مصر (6 نقاط) وأوغندا الملقب بالرافعات (4 نقاط) بستاد القاهرة، وفي التوقيت نفسه سيلعب منتخب جمهورية الكونغو (بلا نقاط) مع زيمبابوي (نقطة واحدة) في ختام سباق المجموعة الأولى.

ويحتاج منتخب مصر إلى نقطة التعادل على الأقل، لتأكيد صدارته للمجموعة الأولى، بعد أن تأكد من التأهل إلى دور ثمن النهائي، ونفس النقطة ستكون مفيدة جدا لمنتخب أوغندا ليرفع رصيده إلى 5 نقاط، ويتأهل أيضا كثاني المجموعة، لكنه يمكنه المنافسة على صدارتها لو حقق مفاجأة الفوز.

وفي ملعب السلام ستكون فرصة التأهل موجودة لمنتخب زيمبابوي على الكونغو بفارق جيد من الأهداف ليصل إلى النقطة الرابعة، ويتأهل بفارق الأهداف عن أوغندا، إذا خسر أمام الفراعنة.

رحيل جنش

وتلقى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي أغيري صدمة كبيرة بإصابة الحارس الدولي للفراعنة ونادي الزمالك محمود جنش بقطع في رباط اخيليس أثناء مران المنتخب، واستعداده للسفر إلى ألمانيا لعلاج الإصابة في رحلة علاجية قد تستمر 6 أشهر على الأقل.

وسيكمل المنتخب المصري البطولة بحارسين فقط، وهما محمد الشناوي (الأهلي)، وأحمد الشناوي (بيراميدز)، رغم استدعاء الحارس أبو جبل، ولكن لن يشارك لعدم قيده في قائمة البطولة الأفريقية.

وفي الوقت الذي رحل جنش عن معسكر الفراعنة، شهد مران منتخب مصر بستاد الكلية الحربية، عودة عمرو وردة صانع ألعاب فريق باوك اليوناني ومنتخب مصر، بعد التراجع عن قرار استبعاده من معسكر الفراعنة.

وشارك وردة في المران الجماعي، لكنه سيغيب عن لقاء أوغندا اليوم في ختام المجموعة الأولى، تنفيذا لعقوبة إيقافه حتى نهاية الدور الأول للبطولة.

أغيري: نريد العلامة الكاملة

شدد مدرب مصر المكسيكي خافيير أغيري على أن المنتخب المصري يبحث عن العلامة الكاملة وسيدفع بأفضل لاعبيه عندما يلاقي أوغندا، وقال «أعتقد أنه حتى وإن ضمنا التأهل إلى المرحلة المقبلة، نريد أن نكون في المركز الأول»، مشيرا إلى أنه قد يأخذ في الاعتبار مسألة البطاقات الصفراء التي نالها ثلاثة لاعبين في المباراة الثانية، وهم محمد النني ومحمود علاء والبديل علي غزال.

وتابع «سنحاول اللعب بشكل جيد من البداية الى النهاية.

حتى الآن لم نلعب بأفضل مستوى ممكن، لكن لدينا ست نقاط واليوم سنتمكن من تحقيق أفضل مباراة لنا في دور المجموعات».

وقال «أنا حزين لإصابة جنش، وآمل أن نقدم مباراة كبيرة من أجله».

نيجيريا للتحليق مجددا

وتسبق هذه السهرة، مباراتان مهمتان في المجموعة الثانية، حيث يلتقي منتخبا نيجيريا «النسور الخضر» (6 نقاط) ومدغشقر (4 نقاط) على ملعب ستاد الإسكندرية، وفي الوقت نفسه يلعب منتخب بروندي (بلا نقاط) مع غينيا (نقطة واحدة)، وقد تأكد المنتخب النيجيري بالفعل إلى دور ثمن النهائي، ويحتاج منتخب مدغشقر إلى نقطة التعادل لتأكيد التأهل، أو هدية من منتخب غينيا بخسارة جديدة أو تعادل، أما منتخب غينيا، فالفرصة لديه معقدة، بحتمية الفوز على بروندي، وخسارة مدغشقر أمام الفريق النيجيري.

شاهد أيضاً

#القادسية بطلا لكأس اتحاد السلة

توج فريق نادي القادسية لكرة السلة اليوم الأربعاء بلقب بطولة كأس الاتحاد الكويتي للعبة للمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض