ماني هو “الملك”.. إحصاءات ليفربول وبورتو في دوري الأبطال وأبرز التعليقات

905a92a4-80ee-4783-ae0f-37f7d4aeb6ec

فاز فريق ليفربول الإنجليزي على نظيره بورتو البرتغالي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب “دراغاو، معقل الفريق البرتغالي.

وسجل السنغالي ساديو ماني أول أهداف اللقاء في الدقيقة 26، وأضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 65، وقلص إيدير ميليتاو النتيجة لصالح بورتو في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 77 أحرز البرازيلي روبرتو فيرمينو هدف الريدز الثالث، واختتم الهولندي فيرجيل فان دايك أهداف اللقاء في الدقيقة 84.

وبهذه النتيجة يتأهل ليفربول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويواجه فريق برشلونة، بعد الفوز على بورتو في ربع النهائي بنتيجة 6/1 لمجموع المباراتين.

وتستعرض لكم “الدروازة نيوز” أبرز أرقام وإحصاءات مباراة ليفربول وبورتو، بالإضافة إلى التصريحات وأبرز ردود الأفعال.

أرقام مواجهة بورتو وليفربول

ماني أصبح ثاني هدافي ليفربول في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ برصيد 14 هدفًأ، بفارق 7 أهداف عن المتصدر، الأسطورة ستيفن جيرارد.

السنغالي ساديو ماني سجل 22 هدفًا هذا الموسم في كل البطولات، ليتساوى مع هداف الفريق محمد صلاح.

في آخر عامين، ساديو ماني يسجل في كل أدوار خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا.

ماني أول لاعب في تاريخ ليفربول يحرز 10 أهداف في أدوار خروج المغلوب.

3 أفارقة فقط عبر التاريخ سجلوا 10 أهداف أو أكثر في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال، دروجبا 14 هدفًا، إيتو وماني 10 أهداف.

التعليق الأول من كلوب بعد تأهل ليفربول لنصف نهائي دوري الأبطال

علق المدير الفني الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول على تألق فريقه أمام بورتو، وتأهله لنصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب: “جئنا هنا بحالة ممتازة، قدمنا مباراة كبيرة، كنا هادئين وواثقين في أنفسنا خاصةً بعد الهدفين، بورتو واصل الضغط علينا لذلك سجل هدفًا”.

وتابع كلوب: “قدمنا أداءً جيدًا، مشاركة فيرمينو أضافت الحماس للاعبي الفريق، سجل هدفًا رائعًا، بورتو ظهر بشكل جيد، وجماهيرهم كانت عامل ضغط، كنا سنسجل أهدافًا أكثر، يجب أن نكون واثقين دومًا”.

واختتم المدير الفني الألماني: “حتى الآن أنا سعيد بما يقدمه ليفربول، سنواجه كارديف سيتي في الدوري وهي مباراة صعبة وهم فريق قوي، سنستعد لها بالشكل الأمثل، سنقاتل على الدوري ويجب أن نفوز في كل المباريات المتبقية”.

ماني و”الهدف التسلل”

أما بالنسبة للاعب السنغالي ساديو ماني فأشار إلى أنه كان يعتقد أن الهدف الذي سجله جاء من تسلل واضح، وطالب زملائه بمواصلة اللعب في لقطة طريفة.

وقال ماني “لكي أكون صادقًا، كنت أعتقد أن الهدف تسلل، طلبت من زملائي أن يستمروا في اللعب، ولكنهم قالوا أن أنتظر فربما يحتسبها الحكم هدفًا”.

شاهد أيضاً

#ليفاندوفسكي ينتفض بـ #هاتريك ويقود #برشلونة للانتصار أمام #فالنسيا

قاد روبيرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة لفوز ثمين على حساب ضيفه العنيد فالنسيا بنتيجة 4-2 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض