تشيلي تعزز فرصها لبلوغ كأس العالم وتعادل الارجنتين مع كولومبيا

فازت تشيلي 2-1 خارج ارضها على باراجواي يوم الجمعة لتمنح مسيرتها في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم دفعة قوية في حين اكتفت الارجنتين بالتعادل سلبيا مع ضيفتها كولومبيا على الرغم من مشاركة لاعبها المميز ليونيل ميسي في آخر نصف ساعة من اللقاء.

وسجل كلاوديو بيزارو هدفا مبكرا ليمنح بيرو الفوز 1-صفر على ارضها على حساب الاكوادور وهو ما ابقى على امال الفريق الفائز في بلوغ النهائيات لاول مرة منذ عام 1982.

ووضع الفوز تشيلي في المركز الرابع في مجموعة امريكا الجنوبية برصيد 18 نقطة متقدمة بفارق نقطتين على فنزويلا بينما تحتل اوروجواي التي بلغت الدور قبل النهائي لكأس العالم 2010 المركز السابع برصيد 13 نقطة.

وستتأهل اول اربعة فرق في نهاية التصفيات في اكتوبر تشرين الاول المقبل الى النهائيات التي ستقام بالبرازيل. وسيخوض المنتخب صاحب المركز الخامس جولة فاصلة امام منتخب من اسيا في نوفمبر تشرين الثاني المقبل بحثا عن مكان اخر في النهائيات.

ووضع المهاجم ادواردو فارجاس المنتخب التشيلي في المقدمة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء قبل اربع دقائق على نهاية الشوط الاول قبل ان يضاعف لاعب الوسط ارتورو فيدال الذي سدد في القائم في الدقيقة الاولى تقدم الفريق في الدقيقة 56.

وسجل المهاجم روكي سانتا كروز هدف باراجواي الوحيد في الدقيقة 88. وتحتل باراجواي قاع جدول الترتيب ولا تمتلك اي فرصة من الناحية العملية للتأهل الى نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

ولعب ميسي في اخر نصف ساعة الا انه لم يستطع مساعدة الارجنتين على احداث الفارق امام كولومبيا في مباراة متوترة اقيمت على استاد مونومنتال.

وطرد لاعب من كل فريق خلال الشوط الاول وهما المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين وقلب الدفاع الكولومبي كريستيان زاباتا بعد حصولهما على بطاقة حمراء مباشرة بعد ضربهما لبعضهما البعض.

وتتصدر الارجنتين مجموعة امريكا الجنوبية برصيد 25 نقطة بينما تأتي كولومبيا في المركز الثاني برصيد 20 نقطة.

وقال انخيل دي ماريا لاعب منتخب الارجنتين الذي خاض مباراة جيدة صنع خلالها عددا من الهجمات لمنتخب بلاده “شعرت بان المباراة باتت صعبة (بسبب البطاقات الحمراء). لا اعتقد انه كان من اللازم طردهما.”

واضاف في تصريحات لشبكة فوكس سبورتس “لم نكن نسعى للتعادل بل كنا نريد الفوز لكن (بعد حالة الطرد) اصبحنا نلعب بمهاجم وحيد.”

وقال ماريو يبيس قلب دفاع كولومبيا “النتيجة جيدة بالنسبة لنا حيث لازلنا نجمع نقاطا.”

وتصدى ديفيد اوسبينا حارس كولوبيا لثلاث تسديدات قوية كما شهدت المباراة اضاعة الفريقين لسلسلة من الفرص السهلة.

وحل ميسي الذي استأنف التدريبات يوم الثلاثاء الماضي عقب ثلاثة اسابيع من التعافي من اصابة في عضلات الفخذ الخلفية بديلا في الدقيقة 57 واثار على الفور حالة من الفوضى داخل منطقة جزاء كولومبيا.

وقال ميسي للصحفيين “لم اكن جاهزا. استطعت ان العب لبعض الوقت الا انني لم اكن اعرف رد فعل ساقي. اوسبينا هو رجل المباراة الاول.

وسجل بيزارو في الدقيقة 12 بعد ان سيطر على كرة عرضية من لاعب الوسط خوان فارجاس وظهره الى المرمى قبل ان يسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وقاد الفوز بيرو لتجاوز اوروجواي ونيل المركز السادس برصيد 14 نقطة من 11 مباراة.

وتحتل فنزويلا الان المركز الخامس برصيد 16 نقطة من 12 مباراة.

ويبدو منتخب بيرو مدينا للحارس راؤول فرنانديز الذي ابعد كرة ارتدت نحو المرمى من المدافع البرتو رودريجيز وانقذ ضربة رأس من فيليبي كايسيدو مهاجم الاكوادور من داخل منطقة الجزاء.

وسجلت بيرو في بداية الشوط الثاني عن طريق جيفرسون فارفان الا ان الحكم الغى الهدف بداعي التسلل.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض