“التربية”: ملتزمون بلوائح الغش

9ecf10eb-a83f-47a7-b508-89c30933af85

أكد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي انه تم الاجتماع مع رؤساء اللجان الخاصة باختبارات الصف الثاني عشر لقسميه العلمي و الأدبي و التي ستنطلق يوم الأحد الموافق 30 ديسمبر 2018 ويهدف اللقاء بالزملاء و الزميلات بتوجيه الشكر لهم على أعمالهم و جهودهم المبذولة خلال الفصل الدراسي الأول.

و تابع الحربي انه تم مناقشة العديد من القضايا التي تواجهها وزارة التربية و الطلبة في هذه الفترة من تهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلبة لأداء الاختبارات و الابتعاد عن كل ما يؤثر عليهم مع مراعاة الجانب النفسي و الاجتماعي من خلال الاجتماع مع مدراء عموم المناطق التعليمية و رؤساء الكنترول و رؤساء اللجان الخاصة بالاختبارات.

و قال الحربي ان الوزارة شددت بالالتزام بلوائح الغش و التي تعتبر لوائح تنظيمية و التي ساهمت بشكل كبير بتقليل هذه الحالات في الاختبارات و الذي تنطلق من مبدأ مجتمعي و شعبي لمكافحة الغش بشكل كبير و التي تكسب المتعلم قيم سلبية وهي من القيم التي نسعى لمحاربتها.

و أضاف الحربي انه تم الاستماع للعديد من الأفكار و المقترحات و حوارات مفتوحة تناولت العديد من المشاكل و كيفية البحث لحلها من قبل الوزارة و المناطق التعليمية و مدراء المدارس و لجان الاختبارات لمعالجة المشكلات حال حدوثها وهذا ينبع من ثقتنا بالعاملين في الميدان متمنيا أن تسير الأمور بشكل جيد.

و من جانبه ذكر الوكيل المساعد للشؤون الإدارية و التعليم العام بالإنابة فهد الغيص بضرورة مراعاة الأمور النفسية و الاجتماعية للطلبة و خلق الأجواء المناسبة والتي تساعد على أداء اختبار مريح و التروي في اخذ القرار و تقدير الموقف من قبل رئيس اللجان.

شاهد أيضاً

البلدية: غلق سردابين في حولي ورصد 17 عقارا مخالفا في العاصمة

أسفرت الجولات الميدانية للفريق الرقابي بإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية وقسم إزالة المخالفات في محافظتي حولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض