الأهلي المصري في مواجهة صعبة بربع نهائي أبطال أفريقيا

74624017-c4d5-4b06-8798-5f8229b91e59

يفتح استاد السلام بالقاهرة أبوابه في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، لاستضافة مباراة مهمة تجمع بين فريق الأهلي صاحب الضيافة ونظيره وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، وهي المواجهة التي يحضرها 10 آلاف مشجع سمحت بهم الجهات الأمنية.

يدخل المارد الأحمر لقاء الليلة منتشياً بانتصاره الرائع والكبير على النجمة اللبناني بالبطولة العربية بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتأهل إلى دور الـ16، ومن قبله الفوز الكبير على حوريا كوناكري الغيني برباعية دون رد في ربع نهائي البطولة الإفريقية.

ويسعى الأهلي إلى مواصلة الانتفاضة وتحقيق الفوز على الفريق الجزائري، لوضع قدم في نهائي البطولة قبل موقعة العودة يوم 23 الجاري، وحرص الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون على التأكيد للاعبي الفريق بضرورة وأهمية تقديم مستوى مشرف، واستغلال حالاتهم المعنوية في إظهار التفوق على الخصم، وهز شباكه مبكرا، بما يمنح الأحمر فرصة السيطرة على مجريات الأمور.

إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب رصدت مكافأة مالية قدرها 50 ألف جنيه لكل لاعب في حالة الفوز الليلة على وفاق سطيف، مع مضاعفة المكافأة في حالة الصعود للدور النهائي.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه ساليف كوليبالي وأيمن أشرف وأحمد فتحي وعلي معلول، وفي الوسط يلعب حسام عاشور وهشام محمد، وفي الأمام وليد سليمان وإسلام محارب وأحمد حمودي بجانب المغربي وليد ازارو كمهاجم وحيد، بينما يغيب عن الفريق عدد من لاعبيه الأساسيين هم: عمرو السولية، وجونيور أجاي، ومروان محسن، وسعد سمير، وميدو جابر بسبب الإصابات المختلفة التي يعانونها.

على الجانب الآخر، صعد وفاق سطيف المتأهل كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 8 نِقاط وبفارق 4 نقاط كاملة عن مازيمبي المتصدر برصيد 12 نقطة، واستطاع أن يُقصي الوداد البيضاوي من ربع النهائي، بعدما انتصر في لقاء الذهاب بهدف دون رد، واستطاع أن يحافظ على شباكه نظيفة ويخرج من مباراة الإياب بتعادل سلبي يضرب به موعداً مع الأهلي في نصف نهائي البطولة.

شاهد أيضاً

المنتخب الياباني الأولمبي بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاماً

تُوج المنتخب الياباني الأولمبي بلقب كأس آسيا تحت 23 عاماً بعد الفوز على منتخب أوزباكستان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض