الأردن يستورد الغاز المصري

f95daff9-945f-4af8-8a86-6fadb7768746

قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الاردنية هالة زواتي اليوم الاربعاء ان الاردن سيجري مع مصر تعديلات على اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي بين البلدين لاستيراد 10 في المئة من احتياجات توليد الكهرباء من الغاز من مصر مطلع العام المقبل.
واضافت الزواتي في تصريح صحفي قبيل مغادرتها الى العاصمة المصرية القاهرة انها ستوقع على التعديلات مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا غدا الخميس خلال اجتماعهما الذي سيتناول مجالات التعاون بناء على الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعي في حوض البحر الابيض المتوسط خاصة (حقل ظهر) الذي بدأ الانتاج في شهر ديسمبر من العام الماضي.
وذكرت انها ستلتقي خلال الزيارة التي تستمر يومين وزير الكهرباء والطاقة المصري محمد شاكر لبحث اوجه التعاون المشترك في مجال الكهرباء وسبل تعزيز الربط الكهربائي بين البلدين.
يذكر ان مصر زودت الاردن بنحو 250 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا منذ عام 2004 الا ان هذه الكميات تراجعت بدءا من نهاية عام 2009 وتوقفت عام 2011 اثر تعرض خط الغاز العربي الذي يبدأ من جنوب العريش في شمال سيناء مرورا بالاراضي الاردنية لحوالي 25 تفجيرا في منطقة سيناء.
وتقدر حاجة الاردن من الغاز الطبيعي بحوالي 330 مليون قدم مكعب يوميا تستغل في توليد الطاقة الكهربائية.

شاهد أيضاً

الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي ينطلق غدا في السعودية

مع تزايد التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي بوجه عام واقتصاد منطقة الشرق الأوسط على وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض