“فيسبوك” يتجه لإزالة زر المشاركة… هل يدمر ما بقي من صفحات الأخبار؟

848768-1

يختبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حذف ميزة “شير” (إعادة النشر) عبر منصته. ويعني هذا انهياراً محتملاً في عدد مشاهدات المحتوى عبر المنصة، المنخفض أصلاً، ما يطرح مخاوف جديدة عند صناع المحتوى والمبدعين وصفحات الأخبار.

وبحسب موقع “سوشل ميديا توداي”، يتماشى هذا الخيار مع اتجاهات أوسع نطاقاً تتحول نحو التراسل، لكن هذا قد يكون له تأثير كبير.

وأظهرت تقارير مختلفة أن الرسائل الخاصة آخذة في الارتفاع، بينما تشهد تطبيقات التراسل الأشهر استخداماً أكثر نشاطاً من المنصات الاجتماعية التقليدية الكبرى.

ويمكن إرجاع هذا الاتجاه إلى صعود “سناب شات”. إذ في البداية، كان مفهوم القدرة على مشاركة كل شيء علناً ​​على وسائل التواصل الاجتماعي مثيراً، لكن الوعي تزايد حول المخاطر والسلبيات المحتملة للمشاركة العامة.

وهذا ما دفع “سناب شات” لمقارعة “فيسبوك”، بفضل التركيز على الرسائل الخاصة التي تختفي والتي لا يمكن وضعها في سجل عام.

ومنذ ذلك الحين، استمرت شعبية تطبيقات التراسل في الارتفاع، ويبدو أن أحدث فضائح بيانات “فيسبوك” ساهمت في هذا الأمر أكثر، مما دفع إلى المزيد والمزيد من التفاعل عبر الرسائل والمجموعات المغلقة.

وبالنظر إلى التغييرات المختلفة في شريط الأخبار، تم تقليص عدد زوار الصفحات والتفاعل مع المحتوى إلى مستويات قياسية، وكان زر المشاركة أحد آخر الخيارات لتعزيز عدد المشاهدات، يبدو أن هذا الخيار أيضاً سوف يزول.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون حظر تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض