تناول البنجر لإزالة السموم من الكبد

944006f6-ca7a-4c59-9de6-7830a81dcc56

يحتوى البنجر على عناصر غذائية هامة مثل الفيتامينات والمعادن مثل الفولات والمنغنيز والحديد وفيتامين ج وفيتامين ب، بالإضافة إلى النحاس والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، والألياف الغذائية كما إنه منخفض فى الدهون والكولسترول والسعرات الحرارية، مما يمد الجسم بفوائد صحية عديدة والتى نستعرضها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع الأمريكى ” organicfacts”.

الفوائد الصحية للبنجر
انخفاض ضغط الدم
يحتوى البنجر على نترات غذائية، والتي تتحول إلى أكسيد النيتريك في الجسم، تساعد على الاسترخاء وتوسيع الأوعية الدموية، وبالتالي تعالج ارتفاع ضغط الدم والوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

البنجر

إزالة السموم من الكبد
يساعد تناول البنجر فى إزالة السموم من الكبد، وذلك لإحتوائه على البكتين ، والألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء .

منع فقر الدم
يحتوى البنجر على كمية كبيرة من الحديد، مما يساعد فى الوقاية من فقر الدم وتجديد خلايا الدم الحمراء.

الوقاية من السرطان
كشفت العديد من الدراسات عن أن البنجر يساعد فى الوقاية من سرطان الجلد والرئة وكذلك القولون، وذلك لإحتوائه على صبغة الباتيسيانين، والتي تتصدى لنمو الخلايا السرطانية.

تحسين صحة القلب
يحتوى البنجر على البيتين، وهو مركب حيوي فعال يساعد على خفض مستويات الهموسيستين في الجسم، مما يساعد فى الوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين .

تحسين الصحة الجنسية
يساعد البنجر فى تعزيز إنتاج الهرمونات الجنسية، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية، وزيادة الخصوبة، وتحسين حركة الحيوانات المنوية، وكذلك انخفاض البرود الجنسي .

ازالة السموم من الدم
يساعد البنجر على إزالة السموم من الدم، وذلك لإحتوائه على بيتالان الذى يعمل أيضاً على إزالة السموم من الكبد .

فقدان الوزن
يحتوى البنجر على ألياف غذائية، مغنسيوم والبوتاسيوم، الذى يعمل على إزالة السموم من الجسم وطرد الماء الزائد، مما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي و فقدان الوزن الزائد من الجسم.

تقوية الجهاز المناعى
يحتوى البنجر على فيتامين” ج “،ومركب فيتامين” ب”، ومضادات الأكسدة، التى تساعد على تقوية الجهاز المناعى، وتسكين آلام وتقليل الالتهاب.

الوقاية من إعتام عدسة العين
يحتوى البنجر على بيتا كاروتين، وهو شكل من أشكال فيتامين” أ “، والذى يساعد على منع العمى المرتبط بالعمر.

الوقاية من السكتات الدماغية
يساعد البنجر على تحسين صحة القلب، والوقاية من الجلطات الدماغية، لإحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم الذى يعمل على توسع الأوعية الدموية.

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى
استخدم البنجر في العصور الوسطى، كعلاج للاضطرابات الهضمية مثل الإمساك، وذلك لإحتوائه على ألياف غذائية ومضادات الأكسدة والذى ساعد في طرد المواد السامة من الجسم.

تحسين صحة العظام
يحتوى البنجر على المعادن، النحاس والمغنيسيوم، الذى يعمل على نمو العظام بشكل طبيعي وتعزيز عملية التمثيل الغذائي للعظام، كما يعمل البوتاسيوم فى الحفاظ على الكالسيوم داخل الجسم وتقليل فقدان الكالسيوم عبر البول.

مكافحة الشيخوخة
يحتوى البنجر على نسبة عالية من حامض الفوليك، ومضادات الأكسدة وفيتامين “ج”، الذى يعمل على منع الشيخوخة المبكرة.

شاهد أيضاً

تزيد الوزن- 5 عادات خاطئة تجنبها في عيد الفطر

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض