البذالي للهيفي : هل تشترون قطع غيار لتخزينها

 

كويت نيوز:

سأل النائب بدر البذالي وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي حول مناقصات ولجان طبية في وزارته .

  وذكر في سؤاله الاول:

  بعد الإطلاع على محاضر السادة لجنة المناقصات المركزية والمتعلقة بمواضيع وزارة الصحة ، برجاء بيان التالي:

  1. في محضر اجتماع لجنة المناقصات رقم 27/2013 بتاريخ 10/4/2013 تم الموافقة وبناءاً على طلب من وزارة الصحة على شراء بالأمر المباشر لقطع غيار خاصة بأحد الأجهزة الطبية وعلية برجاء تزويدي بصورة من عقد شراء الجهاز وصورة تقرير التشغيل والتركيب وبيان تفصيلي لجميع العمليات التى أجريت علية من صيانة دورية وطلبات أصلاح مع تزويدي بجميع العقود التى أبرمت مع الشركة الموردة لنفس الجهاز بخصوص الإصلاح أو أي أضافات تمت منذ تاريخ التوريد.

  2. برجاء تزويدي بجميع العقود التى أبرمتها الوزارة بخصوص شراء قطع غيار أو أكسسوارات أو اضافات لجميع الأجهزة منذ عام 2008 الي تاريخة مع بيان جميع المصروفات المتعلقة بإصلاح كل جهاز على حده .

  3. برجاء تزويدي بكشف تفصيلي لعقود الصيانة منذ عام 2008 الي تاريخة وكشف تفصيلي لجميع طلبات الأصلاح التى تم تنفيذها مع عقود شراء قطع الغيار لكل منها على حدة مقرونة برقم عقد شراء الجهاز وقيمة العقد التفصيلي .

  4. هل يتم تسليم قطع الغيار المستبدلة الي وزارة الصحة بعد عملية الأصلاح ؟ وما هي الخطوات المتخذة حيال هذه القطع ؟

 5. هل يتم شراء قطع غيار أو أكسسوارات أو أى اضافات لأجهزة الوزارة للتخزين لحين الحاجة ؟ مع بيان تفصيلي لكل منها مع أرقام العقود وبيان الأجهزة المتعلقة بها .

  6. هل قامت الوزارة في أي وقت بتشكيل لجان لمتابعة عملية الأصلاح واستلام القطع التالفة في حينه بمحاضر رسمية ؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي فبرجاء بيان الخطوات المتخذه حيال ذلك من قبل الوزارة حين أصلاح أي جهاز .

  7. ما هي الخطوات المتبعة من قبل الوزارة للتحقق من حاجة الأجهزة لأي قطع الغيار ومقارنة قيمة الجهاز بقيمة قطع الغيار المشتراة .

  8. هل تقوم الوزارة بمقارنة أسعار شراء قطع الغيار من الوكيل المحلي مع الأسعار العالمية المعلنة ؟

  9. هل يتم أستدارج عروض أسعار لشراء قطع الغيار من جميع الشركات المسجلة لديكم ؟

  10. برجاء بيان الجهه المسئولة في الوزارة عن عقود الصيانة والإصلاح وشراء قطع الغيار مع بيان مؤهلات المسئولين بها وخبراتهم لدى الوزارة .

  وقال في سؤال آخر:

  ورد الي علمى بإتخاذ الوزارة قرار بإيقاف عمل جميع اللجان الوزارية في وزارة الصحة الي حين إعادة تشكيلها فبرجاء بيان التالي :

  1- تزويدي بنسخة من القرار المذكور أعلاه .

  2- هل تم إعادة تشكيل أي من اللجان الموقوفة منذ تاريخه مع تفصيل هذه اللجان والأسباب التى أستدعت تغييرها أو ألغاء أي منها .

  3- برجاء تزويدي بنسخة من قرارات تشكيل اللجان التى تم ايقافها مع بيان الأسباب التى أدت الى ايقافها .

 4- ما هي الخطوات المتخذة من قبل الوزارة جراء أعمال اللجان المعطلة ؟ وما مدى تأثيرها كل في تخصصه والي حينه ؟

  5- ما مدى تأثير قرار الإيقاف على تقديم الخدمات الطبية المباشرة في وزارة الصحة ؟

  6- طالعتنا الصحف بشكوى من قبل المراكز الطبية الخاصة بالشكوى من تأخير التراخيص والحصول عليها نتيجة إلغاء لجنة التراخيص فبرجاء بيان أسباب إلغاء اللجنة وتاريخ الإلغاء مع بيان تاريخ أعادة تشكيل اللجنة والمدة الزمنية فيما بين القرارين .

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض