بالفيديو والصور | #السيسي يمنح #الملك_أحمد_فؤاد جواز سفر دبلوماسي بـ #ملك_مصر_السابق..

87d772a2-083e-4799-8483-b838709844ee

نشر حساب مكتب الملك أحمد فؤاد الثاني، آخر ملوك مصر، على “فيسبوك” صورتين، لاحتفال أسرته بعيد ميلاده السادس والستين، في جنيف بسويسرا، وقد حازتا على إعجاب آلاف المستخدمين.

وفي الصورة الأولى التي نشرها الحساب ظهر الملك السابق مع ابنه محمد علي وحفيده الأول الذي أتم عامه الأول منذ أيام، أما الصورة الثانية فتجمع الملك السابق بعدد من أفراد عائلته.
وتجاوب كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مع المناسبة، وعلقوا على الصورة، لتهنئة ملك مصر السابق بعيد ميلاده، وكانت تلك المناسبة لمنتقدي ثورة 23 يوليو، التي أطاحت به من على عرش مصر، للهجوم عليها وقائدها جمال عبد الناصر، وطالبوا الملك بالعودة إلى مصر من جديد ولعب دور سياسي، الأمر الذي رفضه فؤاد أكثر من مرة مؤكدًّا على أن عهد الملكية انتهى في مصر إلى غير رجعة.

يذكر أن أحمد فؤاد الثاني، تولى عرش مصر بعد تحرك الجيش عام 1952 ضد والده الملك فاروق، الذي تنازل له عن العرش تحت ضغط الضباط الأحرار قادة الثورة في 26 يوليو 1952، ليصبح ملكًا على البلاد وعمره لم يكن يتجاوز وقتها خمسة شهور، وشكلت لجنة الوصاية على العرش وذلك إلى تاريخ إعلان الجمهورية في 18 يونيو 1953.

وغادر ملك مصر السابق البلاد مع والده الملك فاروق إلى إيطاليا على متن يخت المحروسة، ويعيش حاليًا في لوزان بسويسرا،

وبعد وفاة الرئيس جمال عبد الناصر؛ رد الرئيس المصري محمد أنور السادات جوازات السفر المصرية له ولعائلته بعد أن نُزعت عنهم الجنسية المصرية لفترة طويلة، وهكذا تمكَّن من زيارة مصر مرات عديدة، بل وسمح له السادات أن يحضر إلى القاهرة بصحبة زوجته لتضع مولودها الأول محمد علي، على الأراضي المصرية.
ووافق الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا على منحه جواز سفر دبلوماسي مدون فيه صفته “ملك سابق”.

984f86e7-09b6-4b59-980c-df70ccb834b0

شاهد أيضاً

بالفيديو..بركان‬⁩ جبل روانغ يثور في ⁧‫إندونيسيا‬⁩

أعلن مركز علم البراكين الإندونيسي، الأربعاء، عن إجلاء طارئ لأكثر من 800 شخص في مقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض