استبعاد غير الكويتيين فوق الـ55 عاماً من «الإشرافية»

30077040-640x405

حددت وزارة التربية الشروط الجديدة للترشح للوظائف الاشرافية للعام الدراسي الحالي 2017 / 2018 لجميع المراحل التعليمية والتوجيه الفني للمواد الدراسية، وذلك بعد تعديل أحكام القانون الصادر عام 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارتي التربية والأوقاف.
وأصدر وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري نشرة عامة الى جميع المناطق التعليمية ومدير ادارة التعليم الديني تتضمن شروط شغل الوظائف الاشرافية التعليمية (مدير مدرسة، مدير مساعد، رئيس قسم) إضافة إلى التوجيه الفني.
وشدد الأثري على ضرورة تحري الدقة عند اعداد البيانات طبقًا للشروط والضوابط، موضحاً أنه «يحتسب العام الدراسي الحالي 2017 / 2018 وحتى 31 اكتوبر 2018 ضمن سنوات الخبرة، ويجب أن يكون المرشح حاصلاً على تقدير كفاءة امتياز خلال آخر عامين دراسيين.
وبيّن أن المرشح الذي تم تغيير تخصصه لا يرشح على تخصصه السابق بل على الجديد بعد مضي 3 سنوات على الأقل في تخصصه الجديد، ولا يجوز النظر في ترشيح الموظف إذا وقعت عليه إحدى العقوبات التأديبية إلا بعد انقضاء الفترات المحددة حسب القرار الوزاري.
وذكر أن المرشح الذي لديه خبرة في العمل بمرحلتين يرشح في مرحلته الحالية إذا كان قد أمضى فيها ثلاث سنوات متتالية أو يرشح على مرحلته السابقة في حال وجود ترشح بها، لافتًا الى استبعاد ترشح غير الكويتيين ممن تجاوزت أعمارهم 55 عامًا.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض