الكويت مغبرة بدءا من الغد

 

كويت نيوز: وقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجيا في إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران أسامة المذن طقسا غير مستقر في البلاد بدءا من مساء يوم غد الخميس.

 وقال المذن : إن الرياح تتحول فجر الجمعة من جنوبية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة بين 20 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ما يتسبب بانخفاض حاد في الرؤية الأفقية على معظم المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة العظمى يوم الجمعة المقبل أقل من 30 درجة مئوية.

 وأضاف: إن الطقس يكون مغبرا ويستمر تأثير الغبار يومي السبت و الأحد المقبلين لكن يبدأ يخف ويترسب الغبار تدريجيا مع تقدم المرتفع الجوي كما يبدأ التحسن في الأحوال الجوية التدريجي بعد ظهر يوم الأحد المقبل.

 وتوقع إن تتأثر البلاد في الأيام المقبلة بمنخفض البحر الأبيض المتوسط والمتوقع أيضا أن يندمج مع منخفض السودان الموسمي ما يؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة العظمى واقترابها من 37 درجة مئوية.

 وذكر أن درجة الحرارة العظمى من المتوقع أن تكون في مطار الكويت الدولي 36 درجة مئوية غدا الخميس وتتراوح العظمى المتوقعة للأيام من الجمعة حتى الأحد المقبلين بين 29 و31 درجة مئوية بينما تكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 19 و 23 درجة مئوية أما بالنسبة لحالة البحر فيكون معتدلا إلى عالي الموج معظم الفترات ويكون ارتفاع الأمواج بين ثلاثة وستة أقدام.

 ولفت المذن الى تأثر البلاد خلال الأيام الماضية بامتداد منخفض السودان الموسمي ما أدى الى ارتفاع درجات الحرارة العظمى واقترابها من 37 درجة مئوية مع رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة بين 12 و 38 كيلومترا في الساعة.

 ودعا المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرة الجوية والتطورات في حالة الطقس على مدار الساعة من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لإدارة الأرصاد الجوية على شبكة الانترنت.

شاهد أيضاً

عاجل | القسام: مجاهدونا فجروا حقل ألغام في آليات العدو المتوغلة في منطقة المغراقة ودمروا عددا منها وأوقعوا قتلى وجرحى

عاجل | القسام: مجاهدونا فجروا حقل ألغام في آليات العدو المتوغلة في منطقة المغراقة ودمروا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض