نادال يتأهل إلى نهائي بطولة شنغهاي للتنس وينتظر فيدرر

10_14_201732435PM_714825671

بلغ الإسبانى المصنف أول عالميا رافايل نادال نهائى دورة شنغهاى الصينية للتنس، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، بتغلبه بصعوبة الأحد على الكرواتى مارين سيليتش.

وتفوق الإسباني على منافسه الكرواتى المصنف خامسا عالميا، بنتيجة 7-5 و7-6 (7-3)، في مباراة تنافسية أنقذ خلالها ‘الماتادور’ (31 عاما) ثلاث فرص لسيليتش للفوز بالمجموعة الأولى.

وبعد فوزه الصعب بالمجموعة الأولى، ضغط نادال منذ البداية في الثانية، وتمكن من كسر إرساله في الشوط الثالث، قبل ان يرد سيليتش الكسر ويتعادل اللاعبان 3-3 بعد خطأ من نادال الذي لم يكتم غضبه، وقام بضرب المضرب بركبته مرتين.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال مجددا في المجموعة نفسها، وصولا الى الشوط الفاصل الذي حسمه نادال لصالحه.

ويبحث نادال عن لقبه السابع هذا الموسم، وهو سيلاقي في النهائي الفائز من المباراة الثانية في نصف النهائي، بين المصنف ثانيا السويسري روجيه فيدرر والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وأكد المنظمون السبت ان دل بوترو (29 عاما) سيخوض المواجهة مع فيدرر (36 عاما)، على رغم تعرضه لاصابة في رسغه الأيسر خلال مباراته في الدور ربع النهائي الجمعة أمام الصربي فيكتور ترويسكي، والتي أنهاها الأرجنتيني بمجموعتين مقابل مجموعة.

وسبق لدل بوترو الفائز بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2009، ان عانى من سلسلة إصابات لاسيما في رسغه الأيسر، كادت ان تضع حدا لمسيرته في ملاعب كرة المضرب.

وفي حال فوز فيدرر في نصف النهائي الذي يقام السبت، سيكون متابعو كرة المضرب على موعد مرتقب الأحد مع مواجهة بين نادال وفيدرر، ستكون الرابعة هذه السنة بين الخصمين اللدودين.

والتقى فيدرر حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (19 لقبا) مع نادال (16 لقبا في بطولات الـ ‘جراند سلام’)، ثلاث مرات في سنة 2017، منها مرتان في نهائي دورة ماسترز للألف نقطة (ميامي وانديان ويلز الاميركيتان)، اضافة الى نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

وكان الفوز في المباريات الثلاث هذه السنة من نصيب السويسري.

شاهد أيضاً

تشكيلة ريال مدريد الأساسية لمواجهة بايرن ميونخ

أعلن المدير الفني لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي عن تشكيلة فريقه لمواجهة مضيفه بايرن ميونخ مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض