احتفال جمعية المياه الكويتية بمناسبة : يوم البيئة العالمي تحت شعار “انا مع الطبيعة”

تود جمعية المياه الكويتية ھذا العام 2017، أن تشارك العالم الاحتفال بهذا الحدث البيئي الكبير عن طريق القاء الضوء على ضرورة الاستهلاك المستدام للمياه والطاقة في دولة الكويت واعادة استعمال المياه المعالجة والمياه الرمادية وما له من تاثيرات مباشرة وغير مباشرة على تحسين وزيادة الرقعة الخضراء في الدولة وتحقيق شعار يوم البيئة العالمي هذا العام وهو “انا مع الطبيعة”.

في عام 2015، شاركت دولة الكويت في القمة العالمية للامم المتحدة لاعتماد خطة التنمية لعام 2030 في مدينة نيويورك بمشاركة 193 دولة من الدول الاعضاء ممن سيعملون ضمن اطار من الشراكة لتنفيذ هذه الخطة. حيث شهدت القمة مشاركة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، امير دولة الكويت حفظه الله ورعاه لتاكيد التزام دولة الكويت بتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 والتي تحقق شعر الاحتفال بهذا العام “انا مع الطبيعة”.

يوم البيئة العالمي والذي يصادف في 5 حزيران من كل عام يعتبر أحد أكبر المنصات العالمية للتوعية العامة والذي يحتفل به أكثر من مليون شخص في أكثر من 100 دولة. ويُحتفل بھذا اليوم بطرق لا تحصى تتمثل في تنظيف الشواطئ وزراعة الأشجار ومسابقات الصور، مع الآلاف من الأطفال المشاركين. أما بالنسبة لنا في الكويت فهي فرصة كبيرة لالقاء الضوء على قضية حماية البيئة البحرية والساحلية وجون الكويت والاستهلاك غير المستدام للموارد وضرورة زيادة الرقعة الخضراء مع ضرورة نشر الوعي بشأنھا، وإشراك المواطنين في العمل وإشراك أجزاء أخرى من القطاع العام لدعم ھذا اليوم.

يتمثل موضوع يوم البيئة العالمي لھذا العام والذي تستضيفه كندا في “ربط الناس بالطبيعة”، مع شعار “أنا مع الطبيعة”. ومن المقرر عقد عدد من الفعاليات في دولة الكويت تشمل انشطة تساهم في تعزيز هذا الشعار عن طريق تعزيز الممارسات المائية والبيئية المستدامة في الدولة وذلك بعد شهر رمضان المبارك.

وتتمثل الفكرة الجوھرية وراء ھذا الموضوع في توضيح القيمة التي تلعبھا الطبيعة ومن ضمنها موارد المياه من حيث رأس المال الطبيعي ورفاه الإنسان، وإبراز الصلات العميقة بين التنمية المستدامة وحفظ الطبيعة.

 

شاهد أيضاً

سمو نائب الأمير يعزي خادم الحرمين بوفاة الأمير سعود بن فهد

بعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تعزية …

تعليق واحد

  1. السادة والسيدات
    نا محمد السيد عندي اختراعين او فكرتين لتوفير ٦٠%من الاستهلاك المنزلي للمياة هل يمكن لسيادتكم مساعدتي في ايجاد الجهة المختصة فى شئون المياة وترشيد استخدام المياة في بلادكم لاستغلال هاتان الاختراعان والاستفادة منهما ولكم جزيل الشكر
    في انتظار ردكم
    محمد السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *