إسبانيا: مستعدون لاستضافة أولمبياد 2020

 

كويت نيوز: أكد رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي الاثنين أن مدريد “جاهزة” لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020 وذلك في اليوم الأول من زيارة لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية للعاصمة الإسبانية.

وقال راخوي في تصريحات للصحفيين عقب استقباله اللجنة الدولية في مدريد برفقة رئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية أليخاندرو بلانكو وعمدة المدينة آنا بوتيا: “قلت لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية إن إسبانيا جاهزة ومستعدة لتنظيم حدث مهم مثل الألعاب الأولمبية”.

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بأن السلطات الإسبانية “ستكون فخورة جدا” بتنظيم الألعاب وأنها “مقتنعة تماما بأنها بفضل الدعم الشعبي ستكون نجاحا كبيرا لمدريد وإسبانيا والحركة الأولمبية بأكملها”.

من جهة أخرى، أوضح راخوي أن “80 في المائة من البنى التحتية جاهزة” ما يشكل امتيازا بالنسبة إلى ترشيح العاصمة في وقت تعاني فيه البلاد من أزمة مالية خانقة.

وأضاف “إسبانيا معتادة دائما على استقبال زوارها”، مذكرا بأن 58 مليون سائح زاروا البلاد عام 2012.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تتقدم فيها إسبانيا بترشيحها لاستضافة الألعاب الأولمبية بعد خسارتها أمام لندن في نسخة 2012، وأمام ريو دي جانيرو في الدور النهائي لنسخة 2016. وتتنافس العاصمة الإسبانية حاليا على استضافة نسخة 2020 مع طوكيو وإسطنبول.

وسبق للجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية، برئاسة البريطاني السير كريغ ريدي، أن زارت المواقع الرياضية لطوكيو، وهي ستبقى في مدريد حتى الخميس المقبل قبل التوجه إلى إسطنبول في آخر مهمة تفتيشية لها.

وستقوم اللجنة بالاستماع إلى شروحات كثيرة من اللجنة الأولمبية الإسبانية في اجتماعات مغلقة، كما ستقوم بزيارة بعض المواقع الرياضية أبرزها الاثنين ملعب كرة القدم “سانتياغو برنابيو”، وصالة العاصمة، حيث من المقرر أن تقام مباريات كرة السلة.

وتختار اللجنة الأولمبية الدولية المدينة المضيفة لدورة 2020 في السابع من سبتمبر المقبل.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض