القضاء البريطاني يجدد تجميد حسابات الرجعان

1280x960

كشفت مصادر مطلعة في النيابة العامة عن رفض محكمة بريطانية تظلم الرئيس السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان على وقف التعامل بحساباته داخل المملكة، وتأييدها قرار استمرار تجميد أمواله التي يديرها هناك حتى مطلع ديسمبر المقبل.

وأكدت المصادر أن المحكمة استجابت لرأي النيابة الملكية في الطلب المقدم إليها من نظيرتها الكويتية بضرورة رفض ذلك التظلم، واستمرار تجميد حساباته، وذلك لحين انتهاء التحقيقات معه داخل الكويت بتهم الاستيلاء على أموال للتأمينات الاجتماعية، لاسيما أنه مطلوب على ذمة حكم بالحبس 10 سنوات.

وفي السياق، قالت المصادر إن المحكمة، التي تنظر طلب تسليم الرجعان للكويت، رفضت تخفيض الكفالة التي قررتها عليه، وقدرها مليون جنيه إسترليني، لإخلاء سبيله على ذمة طلب تسليمه للكويت، لافتة إلى أن المحكمة أمرته بسداد الكفالة كاملة مع استمرار منع مغادرته بريطانيا.

ولفتت إلى أن المحكمة ستنظر تظلمه على طلب تسليمه للكويت في 31 الجاري، وقد تقرر حجز القضية للحكم، أو قد تؤجلها لجلسة لاحقة بناء على طلب النيابة الملكية التي لها الحق بالرد إذا تطلب الأمر ذلك، علماً بأن النيابة الكويتية طلبت من نظيرتها البريطانية محاولة اختصار إجراءات نظر التظلم للعمل على تسليم المتهم للكويت، ومحاكمته داخلها.

شاهد أيضاً

قوة الإطفاء تناقش مخالفات مباني الشقق التمليك مع البلدية والإسكان

عقد اليوم الإثنين في المبنى الرئيسي لقطاع الوقاية اجتماع حضره مسئولين من المؤسسة العامة للرعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض