سيارة بلوحة «قطرية» وسط «تل أبيب»!

540385_e

سادت حالة من الدهشة بين عدد من الإسرائيليين، صباح أمس الخميس (4 مايو 2017)، حين شاهدوا سيارة تحمل لوحة أرقام من قطر في وسط تل أبيب.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن سكان شارة “بتسيلال يافيه”، بوسط عاصمة دولة الاحتلال، لاحظوا السيارة من طراز فورد، حمراء اللون، وهي تقف إلى جوار فندق “نورمان”.

في البداية، ظن بعضهم أن السيارة تخص دبلوماسيا قطريا؛ لكن تبين في النهاية أنها تخص نرويجيا يدعى كورت كفينجورد، وابنه “كيم”؛ حيث استأجرا السيارة من قطر لاستخدامها في جولة سياحية بمنطقة الشرق الأوسط.

انطلق النرويجيان من قطر إلى المملكة، ومنها إلى الأردن، وتوجها بعد ذلك إلى إسرائيل عبر مدينة العقبة الأردنية.

وقال الأب النرويجي للصحيفة الإسرائيلية، “نعلم أن هذه السيارة تثير دهشة الكثيرين هنا في إسرائيل؛ لأن دخول شخص من قطر إلى إسرائيل ليس ممكنا، لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين الدولتين، لكننا نجحنا في ذلك لأننا من النرويج”.

وأضاف كفينجورد: “سيسافر ابني الليلة من مطار بن جوريون في تل أبيب عائدا إلى النرويج، أما أنا فسأقضي بضعة أيام هنا، أتجول خلالها في إسرائيل، وبعد ذلك سأعيد السيارة إلى قطر عبر شحنها على متن عبارة ستبحر من ميناء أسدود عن طريق البحر إلى إيطاليا، ومن هناك سيتم شحنها إلى الشركة التي استأجرتها منها في قطر، لقد قضينا هنا أحلى نزهة”.

ولفت الأب النرويجي إلى أنه زار تل أبيب العام الماضي أيضا، لكنه تعرض لحادث سيارة، وعاد إليها هذا العام وفاء لعهد قطعه لإسرائيلي اعتنى به ورعاه خلال إصابته العام الماضي، فأحضر له هدية تعبيرا عن امتنانه.

شاهد أيضاً

وفيات الاثنين 20-5-2024

في ذمة الله.. وفيات اليوم – أحمد سيد عبدالوهاب سيد خلف النقيب، 94 عاما، (شيع)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض