مقتل 38 من طالبان وسط أفغانستان

539737_e

أعلن مسؤولون الأربعاء، أن “ما لا يقل عن 38 متمرداً من حركة طالبان قتلوا وأصيب 12 آخرون بجروح في عملية جارية في تيرينكوت عاصمة إقليم أوروزجان الواقع وسط أفغانستان”.

وقال رئيس شرطة اأوروزجان البرجادير جنرال غلام فاروق سانجارى لوكالة “باجوك” الأفغانية للأنباء إن “العملية المشتركة بدأت أمس للاستيلاء على منطقة كوتوال فى تيرينكوت”، مضيفاً أن “الهجوم لا يزال جارياً. وتابع أن حوالي 38 متمرداً من بينهم خمسة من قيادي طالبان قتلوا حتى الآن خلال الهجوم وأصيب 18 آخرون”.

وحدد سانجاري هوية القادة القتلى على أنهم مولاي حكيم الله، ومولاي فريد، ومولاي عبد الله، ومولاي عبد الرحيم ومولاي شافي الله. كما استولت قوات الأمن على العديد من المنازل من طالبان خلال العملية التى أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود.

وقال المتحدث باسم كتيبة المشاة الرابعة بالجيش الوطنى الفغانى فى أوروزجان وحيد الله فضلى، إنه “تم أيضاً الاستيلاء على عدد كبير من الأسلحة الخفيفة والثقيلة وست دراجات نارية من طالبان”.

وأضاف أن “القوات الأجنبية تقدم الدعم الجوى للقوات الفغانية طوال العملية. وفى الوقت نفسه، قال مسؤول فى مستشفى الطوارئ فى تيرينكوت أنه تم تسليم 12 شرطياً مصاباً من مكان الحادث”. غير أن طالبان نفت فى بيان أن يكون مقاتليها قد تكبدوا خسائر فى العملية.

يذكر أن قوات الأمن الأفغانية، المدعومة من القوات الأجنبية المنتشرة في أفغانستان، تشن هجمات ضد حركة طالبان التي تستهدف المقار الحكومية والأمنية.

شاهد أيضاً

طيار مصري يفارق الحياة في الجو.. ومساعده يبلغ الركاب ويغير مسار الرحلة

فارق طيار مصري الحياة خلال تحليقه بطائرة تابعة لشركة طيران خاصة، في رحلة من العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض