بدء التسجيل للفصل الدراسي الصيفي في جامعة الكويت 25 ابريل الجاري

739809-1

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. عادل مال الله بأن عملية التسجيل للفصل الصيفي 2016/2017 ستبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 25 ابريل وتستمر حتى يوم السبت الموافق 6 مايو2017 وفقا لمواعيد محددة لكل طالب باستخدام شبكة الإنترنت فقط ويكون الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 10 وحدات دراسية ، ويمكن للطلبة تعديل جداولهم خلال فترات التسجيل المبكر والسحب والإضافة بدءا من موعد تسجليهم من الساعة 9:30 مساء وحتى الساعة 4:00 عصر اليوم التالي ، وحتى نهاية فترة التسجيل في 6/5/2017 بدون مواعيد مسبقة.
وأشار إلى أنه يمكــــــــن للطلبة المتوقــــــع تخرجهـــــم للفصــــــــــــل الصيفي مراجعــــــــــــــــــة الكليــــــة المعنيـــــــة للطـــــــــالـــــب في الفترة 7 – 11/5/2017 خلال ساعات الدوام الرسمي للتأكد من تسجيلهم لكافة متطلبات التخرج ، ويمكن للطالب الحصول على موعد لمراجعة الكلية التي يرغب بتسجيل المقررات فيها عن طريق شاشة المواعيد في نظام معلومات الطالب . ولكل طالب موعد واحد فقط لمراجعة الكلية المعنية خلال هذه الفترة.

مواعيد التسجيل

وأوضح أن لكل طالب موعد محدد يبدأ به عملية التسجيل خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءا ، مشيرا إلى أن تحديد مواعيد تسجيل الطلبة للفصل الصيفي يتم على النحو التالي : اليومين الأول والثاني من التسجيل تم تخصيصهما للطلبة ذوى الاحتياجات الخاصة و الطلبة المتوقع تخرجهم لتوفير اكبر قدر من الوقت لهم للتسجيل ، والأيام التالية تكون للطلبة المتفوقين ثم سائر الطلبة تنازليا أي الوحدات المجتازة الدراسية الأعلى فالأقل . وأن عمادة القبول والتسجيل ستقوم بإرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقال لكل طالب مسجل رقم هاتفه ضمن بياناته الجامعية لإبلاغه بموعد دخوله لنظام التسجيل، كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل http//portal.ku.edu.kw/sis

شروط الانسحاب

وأفاد أنه على الطالب الذي لا يرغب في الدراسة للفصل الصيفي بعد تسجيله للمقررات سحب المقررات المسجل فيها للفصل الصيفي في موعد غايته يوم الثلاثاء الموافق 13/6/2017 علماً بأنه لايسمح للطلبة بالانسحاب من الفصل الصيفي بعد هذا التاريخ إلا بموافقة لجنة الشؤون الطلابية بالجامعة لمن لديهم ظروف قهرية طارئة تمنعهم من مواصلة الدراسة في الفصل الصيفي.

فترة السحب والإضافة

كما أعلن د. مال الله أن عملية السحب والإضافة للفصل الصيفي حدد لها ثلاث فترات وستكون باستخدام شبكة الانترنت الأولى من يوم الاثنين 22/5 إلى يوم الثلاثاء 6/6/2017 وفقا لمواعيد محددة لكل طالب، والثانية ستكون من الجمعة 9/6 إلى السبت 10/6/2017 والثالثة من السبت 10/6 إلى الثلاثاء 13/6/2017 وستكون الفترتين الثانية والثالثة بدون مواعيد مسبقة للطلبة، علما بأنه ستتوقف عملية السحب والإضافة من يوم الأربعاء 7/6 وحتى يوم الجمعة 9/6/2017 لاحتساب معدلات الطلبة بعد رصد درجات الفصل الثاني الحالي وإلغاء تسجيل الطلبة فى المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها ، كما سيتم إلغاء الشعب غير المستوفية لشروط الفصل الصيفي يوم السبت 10/6/2017 ، وقد شدد عميد القبول والتسجيل على أنه لن يسمح لأي طالب بتعديل جدوله أو الانسحاب من مقررات الفصل الصيفي بعد 13/6/2017 .
التأكيد من الجداول وأضاف أنه بعد التنسيق مع الكليات المعنية ستقوم العمادة بتقليص الاعداد في قوائم الانتظار وإلغاء بعض الشعب غير المستوفية لضوابط الفصل الصيفي يوم الأحد الموافق 21/5/2017 ، على ان يتم الغاء قوائم الانتظار كلياً يوم الخميس 8/6/2017 . كما ستلغى بقية الشعب غير المستوفية وكذلك تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يستوفوا شروط ومتطلبات التسجيل فيها بعد انتهاء إدخال درجات الفصل الثاني وذلك يوم السبت الموافق 10/6/2017 . وقد نوه الدكتور مال الله إلى ضرورة مراجعة جميع الطلبة لجداولهم الدراسية للفصل الصيفي وبصفة مستمرة وخاصة مساء يوم السبت الموافق 10/6/2017 موضحا أنه بذلك ستتاح الفرصة أمام الطلبة الذين ألغيت عنهم مقرراتهم لسبب ما بالتسجيل في مقررات بديلة حتى يوم الثلاثاء الموافق 13/6/2017 باستخدام شبكة الانترنت فقط . وأنه على هؤلاء الطلبة إذا كانوا يرغبون بالدراسة فى الفصل الصيفي ضرورة التسجيل في مقررات بديلة قبل ذلك التاريخ . علما بأنه لن يسمح لأي طالب بإضافة أي مقرر بعد هذا التاريخ .

تسجيل الطلبة غير المقيدين

وأوضح د. مال الله بأنه قد خصصت الفترة 11-13/6/2017 لاستقبال الطلبة غير المقيدين في الجامعة والذين يرغبون في دراسة مقرر أو أكثر في جامعة الكويت خلال الفصل الصيفي، ويمكن لهؤلاء الطلبة مراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ في الفترة الصباحية للتسجيل فيما يرغبون فيه من مقررات وفقا للقواعد المتبعة. وختم تصريحه بالتأكيد على الطلبة بضرورة مراجعة جداولهم الدراسية بصفة مستمرة وخاصة قبل بدء الدراسة للفصل الصيفي، راجيا لجميع طلبة الجامعة التوفيق والنجاح.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض