الفضالة: للمال العام حرمة ولن نقبل إلا بمحاسبة من أهدره بالعلاج السياحي وبعقود مشبوهة في وزارة الصحة

533875_e

واصل عدد من النواب نبرة التصعيد ضد الحكومة ورئيس الوزراء بسبب ما وصفوه بالوقوف في وجه وزير الصحة د. جمال الحربي، وفي حين أعلن النائب يوسف الفضالة أنه يعكف على إعداد استجواب رئيس الوزراء في هذا الشأن بارك النائب د. جمان الحربش خطى الفضالة، قائلا “أدعم الأخ يوسف صالح الفضالة في كل ما ذهب إليه في مؤتمره الصحفي وأدعو رئيس الوزارء لتمكين وزير الصحة من إصلاح وزارته وعدم الوقوف في وجهه”.

وقال الفضالة إن رئيس الوزراء إذا كان لا يود صعود المنصة فعليه تنفيذ طلبات وزير الصحة وهي محاسبة الفاسدين بالوزارة، مضيفًا “أقول للمبارك إن لم تنفذ فاستجوابك في 5 مارس المقبل”.
وأكد الفضالة أنه تدرج في الأسئلة، مشددًا على أن هناك مواجهة مع القيادات الفاسدة في وزارة الصحة وهي أشبه بالدولة العميقة.

وقال إنه يجب أن يحاسب كل من ورد اسمه في هذا الملف ومنهم الوكلاء المساعدون والمديرون ومديرو المكاتب الصحية بالخارج، مضيفًا أن هناك هدر وفساد عام في وزارة الصحة وقد وجهنا أسئلة في ذلك مسبقاً.

ودعا الفضالة بمحاسبة المسؤولين عن ضياع 750 مليون دينار من المال العام في وزارة الصحة، وقال إنه من غير المعقول أن تطير 750 مليون دينار دون حساب والوزير رفع أسماء بالمتسببين وإن طلبه ووجه بالمعارضة، وأقول لمن يقف مع المفسدين سأواجهكم.

وقال “للأسف هناك استجوابات تقدم لمساومات وأنا يوسف الفضالة لا أنتمي لأي جهة بل أنتمي لأهل الكويت، وإن كان هناك حديث عن صفقات فإنها ليست موجودة عندي”، مشددًا على أن«مطالبتي هي محاسبة المكاتب الصحية بالخارج، وأنا دخلت نظيف وسأخرج نظيف”.

وقال الفضالة إنه في 19 فبراير الجاري بعد أن بدأ الوزير يتحرك بناء على وعوده بدأت الحملة الشرسة ضد الوزير تتحرك وأعلنتها لكم أن الدولة العميقة بدأت تتحرك منذ بدأ الوزير أولى خطوات محاربته للفساد ، وهذا الامر الذي لن نسكت عنه نهائياً .

وأكد أنه متمسك بقراره وأن هؤلاء الوكلاء في الصحة لا يمكن أن يستمروا وسنحاسبهم ومن يعتقد بأننا سنستثني أحدا في لجنة التحقيق فهذا الامر غير صحيح وسيتم فتح باب المحاسبة على الجميع، لافتا الى انه وقع مع عدد من النواب في تشكيل لجنة تحقيق عن تجاوزات وزارة الصحة.

شاهد أيضاً

الفكر: نرفض تغيير وزير أو اثنين فقط بالحكومة الجديدة

أكد النائب أنور الفكر، أن مسؤولية اختيار الوزراء في الحكومة الجديدة مسؤولية رئيس الوزراء الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض