الحكومة تتعهد بإيجاد حل في 6 أشهر!…ونواب: رفع الإيقاف أو الرحيل

708147-3

كويت نيوز: أعلن نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، سليمان العدساني، أن الهيئة بصدد تقديم مشروع قانون رياضي جديد متطور وشامل تتعاون فيه مع السلطة التشريعية لإصداره خلال ستة اشهر.
جاء ذلك في بيان للحكومة تلاه العدساني خلال جلسة مجلس الأمة الخاصة لمناقشة المقترح بقانون في شأن تعديل أحكام المرسوم بقانون في شأن الهيئات الرياضية.
وقال العدساني إن هذا المشروع بقانون يأتي لمواكبة التطورات التي طرأت على التشريعات الرياضية الدولية والميثاق الاولمبي وبما لا يتعارض مع الدستور وسيادة دولة الكويت وقوانينها.
وأوضح أن الهيئة ستقدم هذا المشروع بقانون على أن تلتزم المنظمات الدولية أولا برفع الإيقاف بشكل مؤقت لتمكين الشباب الرياضي من المشاركة في البطولات المستحقة المقبلة.
وأشار الى أن مجلس ادارة الهيئة قرر توجيه دعوة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجة الاولمبية للحضور الى دولة الكويت لمناقشة الوضع الرياضي مع الحكومة ومجلس الامة تمهيدا للوصول الى الصيغة التوافقية التي يرتضيها جميع الاطراف.
ولفت الى موافقة مجلس الامة في جلسة الاحد الماضي الافتتاحية على توصية بأن تعمل الحكومة على تحقيق المتطلبات اللازمة لرفع الايقاف الرياضي.
وذكر أن الموافقة على التوصية تعكس حرص اعضاء المجلس على مصلحة ابناء الوطن وتقديرهم لدور الرياضة في تطوير المجتمع والرقي به والاهتمام بالنشء والشباب وهي المبادئ التي تضمنها الدستور اضافة الى الرغبة الاميرية السامية.
وأفاد العدساني بأن مجلس الوزراء أصدر قراره في جلسة 15 ديسمبر الجاري بقبول اقتراح مجلس ادارة هيئة الرياضة تجاوبا مع توصية مجلس الامة في هذا الصدد اعلاء لمصلحة الدولة العليا ومصلحة الرياضة الكويتية.
من جانبه قال النائب شعيب المويزري في مداخلة له خلال الجلسة ” كلنا شركاء في مشكلة الإيقاف الرياضي الذي كان سببه الصراعات”، مشيرا إلى أن الحكومة السبب باستمراره.
ودعا المويزري إلى التجرد من كل مصلحة لحل مشكلة الإيقاف الرياضي، معتبرا عدم قدرة الحكومة على وقف الصراعات “مشكلة كبرى”.
النائبة صفاء الهاشم دعت من جهتها إلى احترام القوانين الدولية مهما كانت، لافتة إلى أن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وضعنا على الخريطة السياسية باحترام المواثيق.
أما النائب مرزوق الخليفة فقد رأى أن أزمة الإيقاف الرياضي كشفت فشل الحكومة في إدارة الأزمات ،مطالبا الأخيرة بتقديم كل ما يتعلق بالرياضة الأسبوع المقبل لإقراره.
ومن جهته طالب النائب سعدون حماد بتعهد حكومي بالعودة لما كانت عليه الأوضاع قبل الإيقاف حتى نتمكن من المشاركة في المحافل الرياضية.
وبدوره شدد النائب محمد الدلال على ضرورة وضع خارطة طريق لحل أزمة الإيقاف الرياضي وأن يكون لدينا فريق مفاوض محايد لإيصال الرسالة وتحقيق نتيجة.
واقترح الدلال تشكيل لجنة الشباب والرياضة وإعطائها مهلة لمدة شهرين لإنجاز تقريرها بالشأن الرياضي.
ومن جانبه قال النائب حمدان العازمي:” سنة ونصف والحكومة تتفرج وإذا لم تُحل قضية الرياضة خلال ال6 أشهر يجب أن يصعد وزير الشباب لمنصة الاستجواب”.
وكان أبّن المجلس والحكومة في بداية الجلسة وزير الأوقاف الأسبق محمد المعوشرجي وأمين عام مجلس الأمة الأسبق عبداللطيف الفليج.

الوزير الحمود: إيقاف الرياضة الكويتية لم يكن مبنيا على أسس واضحة والحكومة تقدم يد المساعدة لتطوير الرياضية الكويتية
النائب وليد الطبطبائي لوزير الشباب: اما ان تستقيل او استجوبك اذا لم تحل الأزمة الرياضية

شاهد أيضاً

الفكر: نرفض تغيير وزير أو اثنين فقط بالحكومة الجديدة

أكد النائب أنور الفكر، أن مسؤولية اختيار الوزراء في الحكومة الجديدة مسؤولية رئيس الوزراء الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض