فرق التفتيش صادرت 4 آلاف علبة فوم

 

كويت نيوز: واصلت فرق الضبطية القضائية في الهيئة العامة للبيئة حملاتها التفتيشية في مختلف مناطق الكويت لضبط المزيد من كميات «الفوم» المحظور استخدامه او تداوله بحسب قرار مجلس الوزراء.

واعلن مدير عام الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي ان اجمالي كميات «الفوم» التي صادرتها فرق التفتيش القضائي في الهيئة بلغ حتى يوم امس ما يقارب 4 آلاف علبة «فوم» من أكثر من 150 محلا ما بين بقالات ومحلات ألعاب وباعة متجولين.

واكد الدكتور المضحي ان تسع فرق تفتيش تحمل الضبطية القضائية شاركت في هذه الحملات بهدف تنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنع وحظر استخدام وتداول «الفوم» الذي له تأثيرات سلبية على صحة وسلامة الانسان فضلا عن تأثيراته السلبية على البيئة اثناء عمليات رشه او بعد التخلص من العلب الفارغة، مشيرا الى ان الحملات مستمرة لمصادرة اي كميات من «الفوم».

وذكر المضحي ان فرق التفتيش تسجل المخالفات اثناء ضبط «الفوم» المحظور وتوقع العقوبات المنصوص عليها في قرار الحظر ومنها مصادرة الكميات وتنفيذ اوامر الصلح لمن ارتكب المخالفة لاول مرة والغرامة التي تبدأ من 50 دينارا لمن كرر المخالفة مهيبا في هذا الصدد بأولياء امور الاطفال تنبيه ابنائهم لعدم استخدام «الفوم» لحمايتهم من تأثيراته السلبية في صحتهم ولحمايتهم من العقوبات التي نص عليها قرار الحظر.

شاهد أيضاً

شرطة النجدة تحيل 16 شخصاً إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.. خلال أسبوع

واصلت الإدارة العامة لشرطة النجدة من حملاتها التفتيشية في العديد من المناطق والطرق الحيوية بالبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض