‏لجنة المسابقات تعتمد فوز العربي والسالمية

526034_e

كويت نيوز: فيما قررت إدارة النادي العربي المشاركة اليوم أمام خيطان ضمن دوري فيفا لتفويت الفرصة على من يمارس لعبة المماطلة ويتمسك في عودة حق النادي، اعتمدت ‏لجنة المسابقات فوز العربي والسالمية كما طلبت استشارة لجنة الاستئناف لاعتمادها.

وكان النادي العربي قد أعلن عدم خوضه مباراته المقررة غداً أمام خيطان ضمن دوري فيفا في حال عدم البت في نتيجة الإحتجاج الليلة من قبل لجنة المسابقات.

وتنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة السابعة من دوري فيفا لكرة القدم حيث يدخل المتصدر القادسية في امتحان النصر في الساعة ٦،٣٠ مساء وهو نفس التوقيت الذي يشهد ديربي المنطقة الرابعة بين الصليبخات، والجهراء على ستاد علي صباح السالم، كما يحل العربي في الرابعة عصرا ضيفا ثقيلا على خيطان، واليرموك على برقان.

وتستكمل مباريات الجولة السابعة بعد غد، عندما يلتقي السالمية مع كاظمة، والفحيحيل مع الشباب، والتضامن مع الكويت.

ويتطلع القادسية في مواجهة النصر إلى الحفاظ على صدارة الدوري التي يتربع عليها برصيد 16 نقطة، معولا على استعادة قوته الضاربة المتمثلة في بدر المطوع، ومساعد ندا، إلى جانب عبدالعزيز المشعان، ومحمد الفهد، وشريف النوايشة، والثلاثي قام المدرب باستبدالهم في مواجهة الفريق الأخيرة بكأس سمو ولي العهد، لاراحتهم استعدادا للنصر.

ويدرك مدرب القادسية داليبور أن العنابي من الفرق المتحمسة، والتي تسعى لإثبات جدارتها في الموسم الحالي، تحت قيادة المدرب ظاهر العدواني، وحذر داليبور لاعبيه من أي تهاون أمام العنابي، وتركيز اللعب على الأطراف، ومن العمق، لفك التكتل المتوقع للنصر.

في المقابل، يتطلع النصر الذي وصل للنقطة 12، وبفارق 4 نقاط فقط عن القادسية المتصدر، إلى إثبات جدارته، والقفز في جدول ترتيب المسابقة، أو على أقل تقدير خطف نقطة التعادل التي تضمن استمرار الفريق في المنافسة.

وتخطف مواجهة السالمية وكاظمة، وكلاهما لديه 10 نقاط، الأضواء في الجولة السابعة، في ظل قوة الفريقين، ورغبتهما في الاقتراب من القمة، كما أن الفريقين جمعهما لقاء قوي في كاس ولي العهد، نجح البرتقالي في الظفر به.

ولا تقل مواجهة الكويت والتضامن في الأهمية عن المواجهتين السابقتين، في ظل رغبة الأبيض مواصلة ملاحقة القادسية على القمة، ورفع نقاطه إلى 16، مع العلم أن القادسية يتقدم في عدد المباريات التي خاضها بواقع مباراة عن الكويت.

ويعاني الكويت من غيابات بالجملة، لكنه يحظى بدكة بدلاء قوية، قادرة على سد هذا النقص، في المقابل يرغب التضامن في تحسين ترتيبه حيث يأتي في المركز التاسع برصيد ثمانية نقاط.

وفي اختبار جديد للمدرب الصربي ميوراج مع العربي، يقف الفريق في مواجهة خيطان صاحب الثلاث نقاط.

ويدرك العربي صاحب المركز السابع برصيد تسع نقاط أن مواجهة خيطان لن تكون سهلة، وأن موقع أبناء الفروانية في الجدول لا يعبر عن مستواهم الحقيقي، وقدرتهم على إحراج أكبر الفرق.

وفي مباراة الصليبخات، والجهراء يمني كلا الفريقين النفس بنقاط المباراة لتحسين ترتيبهما في الجدول.

ويحتل الصليبخات المركز الثامن برصيد 8 نقاط، فيما الجهراء صاحب الأربع نقاط، فيتطلع إلى مواصلة صحوته في المباريات الأخيرة، سواء في كاس ولي العهد، أو في الدوري.

شاهد أيضاً

#ليفاندوفسكي ينتفض بـ #هاتريك ويقود #برشلونة للانتصار أمام #فالنسيا

قاد روبيرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة لفوز ثمين على حساب ضيفه العنيد فالنسيا بنتيجة 4-2 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض