خطبة أصغر طفلين تشغل مصر وتحدث ضجة كبيرة !

521513_e

كويت نيوز:  شهدت قرية دقادوس المصرية، الأول من الأمس، حفلًا لخطوبة طفلين وسط جمع من الأسرتين والأقارب والأصحاب، والمئات من جيران العروسين.
ارتدت العروس غرام رضا محمد، التي تبلغ من العمر 11 عاماً، فستانا أبيضا، بينما ارتدى العريس يوسف ناصر حسن، البالغ من العمر 11 عاماً أيضًا، بذلة كاملة، وتوجها سوياً إلى مقر الحفل في سيارة مكشوفة. وأحيا الحفل المطربان أحمد شيبة صاحب أغنية “آه لو لعبت يا زهر”، والمطرب رضا البحراوي، والمطربة أمل الشريف.
قال ناصر حسن، والد العريس، إنه اشترى شبكة لابنه يقدر ثمنها بـ20 ألف جنيه ليقدمها للعروس. وأضاف أنه “أصر على إعلان الخطوبة بسبب حب ابنه الشديد لابنة عمه غرام”، مشيرًا إلى أن الزواج الرسمي سيتم بعد بلوغهما سن الرشد.
من جانبه أدان رضا الدنبوقي، مدير مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية في مصر، خطوبة الطفلين. وأكد أن “الزواج المبكر يعني حرمانا من التعليم، ومخالفة لنص المادة رقم 31 مكرر من قانون الطفل رقم 126 لعام 2008، والتي تنص على أنه لا يجوز توثيق عقد زواج لمن لم يبلغ من الجنسين ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة، ويشترط للتوثيق أن يتم الفحص الطبي للراغبين في الزواج للتحقق من خلوهما من الأمراض التي تؤثر في حياة أو صحة كل منهما أو على صحة نسلهما، ويعاقب تأديبيًا كل من وثق زواجًا بالمخالفة لأحكام هذه المادة، كما تعد الخطوبة المشار إليها مخالفة للاتفاقيات الدولية”.
وتابع الدنبوقي: “ما حدث يعني حرمان الأنثى من الفرص المتساوية في التعليم والتطور والنمو وفق اتفاقية حقوق الطفل، كما يعني الانعزال عن الحياة العامة والمشاركة المجتمعية، وبالتالي فإن الزواج المبكر يوضح الفجوة في التمكين ما بين الرجال والنساء”.
وأعلن أنه سيتقدم بطلب للمحامي العام للتحقيق في الواقعة لتقديم ذويهما للمحاكمة، فضلًا عن الاتصال بخط نجدة الطفل المركزي القومي للأمومة والطفولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

شاهد أيضاً

كيف تعالج ضيق التنفس عند النوم بالأعشاب؟

  يحدث في بعض الأحيان ضيق تنفس عند النوم وقد يكون هذا أمرًا مزعجًا، تعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض