الصانع: اجتماع خليجي ناجح لبحث تداعيات «العدالة ضد الإرهاب»

1280x960-10

كويت نيوز: اكد الصانع تشكيل فريق خليجي مختص لبحث تداعيات «العدالة ضد الإرهاب» و في التفاصيل ، اعتبر وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، اجتماع وزراء عدل مجلس التعاون الخليجي أنه «ناجح بكل المقاييس»، واصفاً نتائجه «بالمثمرة والبناءة».

وأضاف الصانع في تصريح لـ «كونا»، عقب اختتام اعمال الاجتماع الـ28 لوزراء العدل في دول المجلس، أمس، إن «الاجتماع ناقش العديد من المواضيع المهمة منها مدونة (سلوك منسوبي الأجهزة القضائية والعدلية) والقوانين الخاصة بالوحدة الوطنية وخطاب الكراهية وتنفيذ قرار قادة دول المجلس بهذا الشأن، مشيراً في الوقت نفسه إلى بحث اتفاقية مكافحة الإرهاب.

وفيما يتعلق بالمستجدات حول الهيئة القضائية الاقتصادية، التي أقرها المجلس الأعلى خلال اجتماعه التشاوري في مايو الماضي، أوضح ان هناك توصية من قبل وكلاء وزرات العدل لإقرار هذه الاتفاقية، وانه جار العمل بهذا الشأن.

وكان الصانع أشار، في كلمته خلال افتتاح أعمال الاجتماع الـ28 لوزراء العدل، إلى ما تواجهه دول المجلس من تحديات واخطار يتطلب منها الوقوف مع مقترح الأمانة العامة بشأن تشكيل فريق مختص، لبحث تداعيات وتبعات اقرار قانون العدالة ضد الإرهاب «جاستا»، من خلال انتهاج موقف خليجي موحد.

كما جدد الصانع في كلمته تأكيد الكويت تفعيل أحكام الاتفاقية الاقتصادية بين دول المجلس، والتي بات تنفيذها لزاما بناء على قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، لاسيما فيما يتعلق بالأحكام التي تم من خلالها الاتفاق على القواعد التنفيذية الكفيلة بمعاملة مواطني دول المجلس دون تفريق أو تمييز في مجموعة من المهن الحرة.

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: استهدفنا قوة صهيونية متحصنة في منزل بمدينة غزة بقذيفة وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح

عاجل | كتائب القسام: استهدفنا قوة صهيونية متحصنة في منزل بمدينة غزة بقذيفة وأوقعنا أفرادها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض