ملايين الرسائل النصية توقِع بمتورط في تفجيرَي نيويورك ونيوجيرسي

1280x960-64

كويت نيوز: قبضت السلطات الأميركية أمس على الأفغاني – الأميركي أحمد خان رحيمي (28 عاماً)، المطلوب لعلاقته بتفجيري نيويورك ونيوجيرسي، بعد اشتباك مسلح مع الشرطة.

ويبدو أن ملايين الرسائل النصية، التي بعثها «إف بي آي» للمقيمين في محيط مدينة نيويورك، وتتضمن صورة لرحيمي، وتحذيراً من أنه «مسلح وخطير»، نجحت في القبض على المطلوب بسرعة.

وأفادت مصادر الشرطة ومحللين أمنيين بأن بصمات رحيمي على طنجرة الضغط، التي عثر عليها قرب موقع تفجير مانهاتن، هي التي أدت إلى التعرف عليه، حيث إنه لم يتكلف عناء إزالتها، لأنه لم يتوقع أنها لن تنفجر.

وكانت السلطات أعلنت في وقت سابق ارتباطاً بين الهجومين، ورجحت وجود صلات خارجية، في إشارة إلى إمكانية تورط «داعش»، الذي تبنى حادث طعن نفذه شاب أميركي من أصل صومالي في مينيسوتا.

وانفجرت عبوة ناسفة، السبت، في حي تشلسي بمنطقة مانهاتن في نيويورك، ما أسفر عن إصابة 29 شخصاً، كما انفجرت قنبلة أخرى في نيوجيرسي، مساء أمس الأول، لدى تفكيك عبوات عدة عثر عليها غداة انفجار عبوة في المنطقة نفسها، أدت إلى إلغاء سباق ينظمه «المارينز».

ويبدو أن تنظيم داعش كان يهدف من وراء هذه الهجمات، التي فشلت، إلى إحداث ضجة إعلامية، بالتزامن مع انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر المنظمة الدولية بنيويورك، حيث يوجد قادة وزعماء وممثلو حكومات العالم.

وعاد موضوع الإرهاب إلى الحملة الانتخابية الرئاسية، حيث اتهم المرشح الجمهوري دونالد ترامب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بأنها تقلل، كما إدارة الرئيس باراك أوباما، من خطر «داعش»، بينما شددت كلينتون على ضرورة الحذر، وعدم الانقياد إلى الخوف.

شاهد أيضاً

عاجل | سرايا القدس: بالإشتراك مع لواء العامودي-كتائب شهداء الأقصى قصفنا تجمعا لجنود وآليات العدو بمحور نتساريم

عاجل | سرايا القدس: بالإشتراك مع لواء العامودي-كتائب شهداء الأقصى قصفنا تجمعا لجنود وآليات العدو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض