الخرينج: للكويت دورها البارز في دعم العمل العربي المشترك

1280x960 (96)

كويت نيوز: قدم نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج التهنئة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، لتوليه مهام منصبه، متمنيا له النجاح والتوفيق رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الامة العربية، مؤكدا دعم الكويت الكامل لمنظومة العمل العربي المشترك وجامعة الدول العربية.

وقال الخرينج، في تصريح صحافي، عقب لقائه أبوالغيط بالقاهرة أمس الأول، إن الجميع يعلم دور الكويت في دعم العمل العربي المشترك، والاهتمام بالدور البارز الذي تلعبه جامعة الدول العربية في ظل قيادة الامين العام الحالي أحمد أبوالغيط لمهام الامانة العامة.

ولفت الى الدور السياسي والانساني والتنموي الذي تقوم به الكويت، وسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد في رعاية المشاورات اليمنية – اليمنية على مدى اربعة اشهر، معربا عن امله في نجاح هذه المشاورات.

ووصف الخرينج ما تشهده الساحة اليمنية من صراعات بـ«الأمر المؤسف»، لافتا الى استضافة الكويت ثلاثة مؤتمرات دولية لدعم النازحين واللاجئين السوريين، اضافة الى إعلانها استضافة مؤتمر دولي لدعم التعليم في الصومال خلال الفترة المقبلة.

وذكر ان دعم الكويت للعمل المشترك ليس مستغربا، خاصة ان سمو أمير البلاد بصفته قائدا للعمل الانساني له دور بارز واياد بيضاء في هذا الشأن، مستذكرا في هذا المجال مشاركة سمو امير البلاد في اعمال مؤتمر القمة العربية الذي عقد مؤخرا في موريتانيا، ما يؤكد حرص سموه على دعم التضامن العربي المشترك.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض