التميمي: تجاوزات غير مقبولة في «المواصلات» تحرم ألفي موظف من بدلاتهم

1280x960

كويت نيوز: نبه مراقب مجلس الأمة النائب عبدالله التميمي، وزير المواصلات وزير الدولة للشؤون البلدية عيسى الكندري لما يجري من تجاوزات غير مقبولة ضد الكفاءات الوطنية في المواصلات، لاسيما القطاعات الفنية والمتخصصة من فنيين ومهندسين.

وقال التميمي أن ما يقارب الألفين من موظفي الوزارة يواجهون مصاعب كبيرة في الحصول على بدلاتهم المقررة بالقانون نظير أدائهم لعملهم، ولم تصرف لهم تلك البدلات بشكل نهائي منذ ديسمبر من العام الماضي، رغم إنها ممنوحة لهم وفقاً لشهاداتهم العلمية ووظائفهم الفنية وليست هبات يتفضل بها المسؤولون عليهم.

وأضاف التميمي مخاطباً الوزير الكندري: إذا كنت لا تعلم بما يجري مع أبناء الوزارة فهذه مصيبة وإذا كنت تدري فالمصيبة أعظم، مشدداً على ضرورة الاسراع بفتح هذا الملف وإنصاف أبناء الكويت في «المواصلات» التي تعد من أسوأ وزارات الدولة في الحوافز الوظيفية والمالية ومن أكثر الجهات الطاردة للموظفين.

وأشار إلى أن تلك البدلات الفنية ليست هدية حتى تصرف بمزاجية القائمين عليها، بل حق مكتسب أقرته قوانين الدولة، لافتاً إلى أن بدل المناطق النائية بات هو الآخر في مهب الريح ولم يعد أحد من الموظفين يحصل عليه منذ أمد طويل.

وتساءل: ألا يكفي أن هذه الكفاءات الكويتية تقوم بأداء مهامها الوظيفية في مواقع الوزارة المختلفة دون وسيلة نقل، وتستخدم سياراتها الخاصة وهواتفها المحمولة وتقضي الساعات في التنقل وإصلاح الأعطال، وفوق ذلك يتم وقف البدلات المستحقة؟!

وطالب التميمي وزير المواصلات بإصلاح الأوضاع في وزارته في أسرع وقت، فقد أصبحت الواسطات والمحسوبيات تلعب فيها دوراً كبيراً حتى في الترقيات والعلاوات، معلناً في الوقت ذاته توجيه سؤال برلماني للوزير الكندري حول القصور الكبير في منح الموظفين حقوقهم المالية والوظيفية.

وفي السياق، وجه التميمي سؤالاً برلمانياً إلى وزير المواصلات، قال في مقدمته: «نمى إلى علمنا أن الشؤون القانونية والمالية في تلك الوزارة تتخبط في منح الموظفين من فنيين ومهندسين بمختلف قطاعات المواصلات علاوتهم الفنية التي نص عليها القانون، وأن الجهات القائمة على ذلك قامت منذ فترة بإعطاء بعض الموظفين تلك العلاوات ثم أخرتها وعادت وقطعتها عنهم بحجج واهية، ثم قطعتها منذ سبعة أشهر عن أغلب الموظفين».

وطلب اجابته عن الآتي: ما عدد الإدارات الهندسية والفنية في وزارة المواصلات التي يتم صرف بدلات على العمل فيها للموظفين؟ وما عدد المهندسين والفنيين في تلك الإدارات؟ وما هي بدلاتهم المنصوص عليها بالقانون ويجب أن يحصلوا عليها وفقاً لتخصصاتهم الفنية؟ وما حجم ميزانية البدلات الفنية في وزارة المواصلات؟ وهل تم صرفها للمستحقين؟ ومتى تم القيام بذلك؟

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض