روسيا: مناورات عسكرية مع مصر نهاية العام

662765-1

كويت نيوز: أعلن قائد الأسطول البحري الحربي الروسي الأميرال فلاديمير كوروليوف ان روسيا ومصر ستجريان مناورات بحرية مشتركة حتى نهاية العام الحالي.

وجاء في تصريح صحافي أدلى الأميرال به في مدينة سانت بطرسبورغ امس نقلته وكالة سبوتنيك الروسية أن سفن الأسطول البحري الحربي الروسي ستشارك حتى نهاية السنة الجارية في سلسلة من المناورات والتدريبات مع الأساطيل الأجنبية، ومنها «التعاون البحري ـ 2016» مع الصين، و«جسر الصداقة ـ 2016» مع مصر، و«إندرا ـ 2016» مع الهند.
يذكر ان المناورات البحرية الروسية ـ المصرية القادمة ستكون الثانية بين البلدين.

وقد جرت مناورات «جسر الصداقة» الروسية ـ المصرية الأولى في شرق البحر الأبيض المتوسط في الفترة من 10 إلى 14 يونيو 2015 بمشاركة 10 قطع بحرية من الجانبين.

ومثلت الجانب الروسي في المناورات 5 سفن وعلى رأسها طراد «موسكو» الصاروخي، فيما مثلت الجانب المصري فرقاطتا «طابا» و«دمياط»، والزورقان الصاروخيان «25 إبريل» و«18 يونيو»، وناقلة الوقود «شلاتين».

كما ساندت مقاتلات مصرية من طراز «اف ـ 16» المجموعة البحرية الروسية ـ المصرية المشتركة في تنفيذ التدريبات على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية من الهجوم الجوي الوهمي المعادي.

ونفذ طواقم البوارج الحربية الروسية والمصرية رمايات مشتركة من مدافعها على أهداف مائية عائمة. وفي ختام المناورات عادت المجموعة إلى ميناء الاسكندرية المصري لتقييم نتائج المناورات من كل النواحي العملياتية والتكتيكية واللوجستية.

وأعلنت دائرة الإعلام في وزارة الدفاع الروسية، وقتذاك، أن كل المهام المطروحة في إطار المناورات الروسية ـ المصرية البحرية الأولى قد تم تنفيذها بشكل كامل بفضل التفاهم بين عسكري البلدين ومهارتهم المهنية الرفيعة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي: الأونروا شريان الحياة للاجئين الفلسطينيين

دعا مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش إلى دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض