مقتل 15 طفلا غرقا شمال غرب روسيا

5766ddeec46188a8208b4572

كويت نيوز: لقي 15 طفلا مصرعهم في حادث انقلاب قاربين في إحدى بحيرات جمهورية كاريليا شمال غرب روسيا، الأحد 19 يونيو/حزيران.

وقالت الإدارة المحلية لوزارة الطوارئ الروسية إن 51 شخصا، هم 47 طفلا من مخيم استجمام وأربعة مدربين مرافقين، كانوا انطلقوا، الأحد، في رحلة ببحيرة “سياموزيرو” على متن قاربين وطوافة. وسببت عاصفة اجتاحت البحيرة بانقلاب القاربين، ما أدى إلى مقتل 14 طفلا غرقا.

وانكشفت المأساة عندما تمكنت الطفلة يوليا البالغة 12 عاما من العمر، والتي نجت من العاصفة، من الوصول إلى قرية قريبة والإبلاغ عما حدث.

وقالت الصغيرة إن الأمواج فرقت من كانوا على متن القارب وتمكنت يوليا من بلوغ الشاطئ قبل أن تفقد وعيها وبيقت على الشاطئ بحالة غيبوبة لوقت طويل. وعندما استعادت وعيها توجهت على طول الشاطئ وشاهدت في طريقها صبيا مصابا مضرجا بالدماء لم يقدر على التحرك بمفرده.

وأسفرت عملية البحث والإنقاذ التي شارك فيها أكثر من 300 شخص ومروحيات وطائرات بلا طيار، عن العثور على جثث 15 شخصا. بينما وجد جزء من المجموعة أنفسهم على جزيرة تبعد 2.5 كلم عن الشاطئ، وقام المنقذون بإجلائهم إلى البر. ونقل 5 أطفال إلى مستشفيات، فيما تعهد مسؤولو الطوارئ بوضع سائر الناجين في مأوى مؤقت بمدينة بتروزافودسك، عاصمة الجمهورية.

شاهد أيضاً

اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت الجمعة اثني عشر محلفا وستة بدلاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض