الصحة العالمية: منحة الكويت للمنظمة استفاد منها العديد من الجهات المتضررة صحيا

6_19_201660030PM_8546256751

كويت نيوز: قال مسؤول الشراكات في منظمة الصحة العالمية الدكتور مفتاح طويلب اليوم الاحد ان المنحة التي قدمتها الكويت للمنظمة والبالغة 68 مليون تعتبر من اكثر المنح مرونة واستفاد منها العديد من الجهات المتضررة صحيا حول العالم.

واوضح الدكتور طويلب خلال لقائه نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية سعد العلي في مقر الوكالة ان منحة دولة الكويت ساهمت في تحسين وتطوير الوضع الصحي في العديد من البلدان العالمية في ظل اتساع الفجوة الكبيرة بين الاحتياجات الصحية العالمية ومصادر تمويلها.
ولفت طويلب الى ان منحة الكويت ستنتهي في 30 من الشهر الجاري متمنيا استمرار الدعم الكويتي السخي الذي استطاع الوصول الى اماكن صعب الوصول اليها لتقديم الخدمات الطبية سواء في سوريا او دول الجوار التي تتحمل الكثير من اعباء الازمة السورية.
وذكر ان الكويت تعد المانح الوحيد لبرنامج دعم المشاريع الصحية للاجئيين في مصر مبينا انه في حال توقفت هذه المنح سيحصل نوع من الارباك لا سيما وان هذه المنظمات تعتمد على التبرعات بشكل اساسي.
واشار الى مرونة منحة الكويت واستجابتها السريعة لاحتواء ازمة الكوليرا في العراق والتي حدت من تطور المرض وانتشاره بين النازحين العراقيين وفي اماكن اخرى.
واعرب عن شكره لـ«كونا» على دورها الفعال في تغطية الاخبار الانسانية مؤكدا اهمية دور الاعلام في ابراز احتياجات العمل الانساني وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه المنظمات الانسانية.
ومن جهته قال العلي خلال اللقاء مع المسؤول الصحي الدولي ان «كونا» كمؤسسة اعلامية لديها مسؤوليات انسانية تعتبر من اخلاقيات العمل الصحافي مؤكدا الحرص دوما على الحيادية والموضوعية في نقل الاخبار.
واوضح ان «كونا» تولي اهمية لتوعية الجمهور بالاحتياجات الانسانية حول العالم والمجهودات “الجبارة” التي تبذلها منظمة الصحة العالمية في الميدان والتي تحتاج الى دعم مادي واعلامي مؤكدا حرص «كونا» عى استمرار دعم مثل هذه الجهود الانسانية اعلاميا.
واشار الى وجود قصور في التوعية بموضوع احتياجات اللاجئيين الصحية وهو “مايجب التركيز عليه في الفترة القادمة” اذ يتم التركيز على الجانب الاغاثي بشكل اكثر مع تطور ازمة اللجوء.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض